إصابة سون تُنهي موسمه

12 : 26

أقر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن موسم الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين مع فريقه توتنهام الإنكليزي، انتهى عملياً بشكل مبكر بعد تعرّضه لإصابة في الذراع اليمنى ستضطره للخضوع لعملية جراحية.

أصيب سون على إثر احتكاك قاس مع إيزري كونسا لاعب أستون فيلا في الدقيقة الأولى من المباراة بينهما الأحد الماضي، في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الممتاز، لكنه واصل اللعب وسجل هدفين، أحدهما في الوقت بدل الضائع منح فريقه الفوز بنتيجة 3-2.

وأوضح النادي في بيان: "سيخضع سون هيونغ-مين لجراحة هذا الأسبوع، بعدها سيقوم فريقنا الطبي بمراجعة خيارات الإدارة لمرحلة إعادة التأهيل حيث من المتوقع أن يغيب اللاعب لأسابيع عدة".

وعلّق مورينيو على هذا الأمر قائلاً: "لن أعتمد عليه مجدداً هذا الموسم"، مضيفاً: "كتب النادي بياناً جيداً. لو كنت أنا من أعد البيان لكتبته بطريقة مختلفة، سنفتقده".

ويعدّ سون عنصراً أساسياً في تشكيلة المدرب البرتغالي، وهو نجح في تسجيل هدف على الأقل في كل من المباريات الخمس الأخيرة.

لكن غيابه يشكل ضربة قاسية لوصيف بطل دوري الأبطال في الموسم الماضي، اذ يتزامن مع تواصل غياب المهاجم هاري كاين والفرنسي موسى سيسوكو منذ أسابيع، والمتوقع ان يستمر حتى نيسان المقبل. ومع انتقال صانع الألعاب الدنماركي كريستيان إريكسن الى إنتر ميلان الإيطالي، تقلّصت خيارات مورينيو في خطّ المقدمة، وباتت قائمة بالدرجة الأولى على ديلي ألي والبرازيلي لوكاس مورا والأرجنتيني اريك لاميلا.

وقد يمنح المدرب فرصة للهولندي ستيفن برغوين الذي تعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية من ايندهوفن بعقد حتى حزيران من العام 2025.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.