فيتنام تتحدّى "كورونا": السباق في موعده

12 : 19

أكد منظمو جائزة فيتنام الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد، ان النسخة الأولى من السباق ستقام في موعدها المحدد في الخامس من نيسان المقبل، على رغم المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي أدت الى إرجاء سباق شنغهاي في الصين.

وتسبب انتشار الفيروس الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية، وأدى الى مقتل نحو 1900 شخص حتى الآن، بإرجاء العديد من الأحداث الرياضية في آسيا أو تعديلها. لكن السلطات الفيتنامية أكدت ان العاصمة هانوي ستستضيف سباق الفئة الأولى في موعده. وقال الرئيس التنفيذي لجائزة فيتنام الكبرى لي نغوك تشي ان السباق سيقام "في الموعد المحدد".

كما نقلت وسائل إعلام رسمية فيتنامية عن نائب مدير هيئة السياحة تران ترونغ هيو قوله إن "موعد سباق الفورمولا واحد لن يتم إرجاؤه"، مضيفاً: "على رغم انه حدث رياضي، لكنه يحظى بأثر كبير على فيتنام والسياحة في هانوي"، مؤكداً اتخاذ كل الإجراءات لضمان سلامة المشاركين.

وتبذل السلطات الفيتنامية قصارى جهدها لضمان أن يقام السباق الاول الذي تستقبله على أراضيها في حلبة هانوي، بأفضل صورة ممكنة.

وستختبر فيتنام للمرة الأولى تجربة استضافة سباق فورمولا واحد، بكل ما توفّره من عائدات مالية ودعاية ترويجية عالمياً، في وقت يسعى منظمو البطولة لاستقطاب مشجعين من الجيل الشاب، والحضور في أسواق جديدة خصوصاً في منطقة جنوب شرق آسيا.

وتراهن هانوي بشكل كبير على شعبية سباقات الفئة الأولى، وهي وقعت العام الماضي عقداً لعشرة أعوام مع منظمي بطولة الفورمولا واحد، أشارت وسائل الإعلام الرسمية الى ان كلفته تبلغ 60 مليون دولار سنوياً. 


MISS 3