فادي سمعان

باسم مرمر لـ "نداء الوطن": أتمنّى مواجهة الأنصار في نهائي كأس الاتحاد

22 شباط 2020

11 : 45

يحرصُ المدير الفني لنادي العهد بطل كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باسم مرمر على إبقاء فريقه في جوّ المنافسات الحقيقية للدفاع عن لقبه على رغم الظروف الصعبة التي تحيط باللعبة محلياً من خلال تعليق نشاطها الرسميّ. مرمر تحدّث إلى "نداء الوطن" عن وضع فريقه الحالي وتحضيراته وحظوظه في إبقاء الكأس القارّية في لبنان.


مرمر تحدّث بدايةً عن استعدادات فريقه للمواجهة المقبلة في كأس الإتحاد الآسيوي، فقال: "تحضيراتنا جارية على قدم وساق لمواجهة نادي المنامة البحريني بعد غد الاثنين على أرضه. لقد خضْنا مباراة ودّية أمام الأنصار للوقوف على جهوزيّة اللاعبين بغياب نجم الفريق محمّد حيدر بسبب الاصابة، ولقد استفدنا منها بشكل كبير، أما عن مواجهتنا المقبلة فهي لن تكون سهلة كون المستوى الفنّي لفرق المجموعة متقارب، لكن بالنهاية يبقى الملعب هو سيف الفصل، والدليلُ على ذلك أنه في مباراتنا الأولى على أرضنا أمام القدس الفلسطيني فزْنا بشقّ النفس، فلقد عانينا كثيراً في الشوط الاول قبل ان ينتفض لاعبونا ويشعروا بالمسؤولية ويحققوا الإنتصار الثمين".

وحول انتقال خمسة نجوم من العهد للاحتراف في الخارج، رأى أنّ هذا الأمر له تأثيرٌ كبيرٌ على الفريق، إلا أنّ الظروف الحالية التي تعيشها البلاد وتوقّف الدوري العام أدّيا الى عجز إدارة النادي عن الوقوف بوجه أرزاق اللاعبين. أضاف: "إنّ رحيل هؤلاء النجوم سيمنحُ الفرصة في المقابل لجيل صاعد من اللاعبين، مع العلم أنّ معدّل اعمار لاعبي العهد كان كبيراً، وهذا ما سيجعلنا نؤسّس لمرحلة جديدة في النادي، وكذلك الحال بالنسبة للاعبينا الأجانب الذين باتَ وضعهم معنا صعباً أيضاً لأنهم يتقاضون رواتبهم بالعملة الصعبة غير المتوفرة حالياً، وعندما تواصلوا مع أندية خارج لبنان للإلتحاق في صفوفها سهّلنا الأمور عليهم للإنتقال".

نملك نواة فريق بطل

وعن إمكانية احتفاظ العهد بلقبه القارّي، أشار الى انّ إحراز اللقب في الموسم الماضي كان شاقاً جداً، وفي الظروف الحالية سيكون الأمر أصعب، "لكننا نبني في عملنا على أن لا مستحيلَ في كرة القدم، وما زلنا نملك نواة فريق بطل مؤلف من لاعبين كبار من أمثال أحمد زريق، محمد حيدر، هيثم فاعور، حسين دقيق ، حسين الزين وحسين منذر وغيرهم، ممّا يعني أنّ نحو 70 أو 80 في المئة من فريق الموسم الماضي الذي توّج كذلك بطلاً للبنان ما زال موجوداً، وهذا ما يمنحنا دفعاً وحافزاً كبيرَين، ونسعى في البداية للعمل يداً بيد مع اللاعبين للتأهل الى الدور الثاني من المسابقة".

وعن أبرز الأندية التي سيكون لها شأنٌ في المنافسة على اللقب، لفتَ إلى أنّ الفرق الكويتية قويّة جداً ولها باعٌ طويل في المسابقة، وكذلك فريق الفيصلي الأردني الذي كان مميّزاً في الموسم الماضي على رغم بعض المشاكل الادارية التي يواجهها.

الأنصار مرشّحٌ أيضاً للّقب

وعن حظوظ الأنصار الفريق اللبناني الثاني المُشارك في كأس الاتحاد، أكّد أنه أيضاً مرشحٌ جدّي وبارز لاحراز اللقب بقيادة المدرّب العراقي عبد الوهاب أبو الهيل، وهو مدرّب قدير وخبير ويملك مجموعة جيدة من اللاعبين المحليين، وقد نجح الأنصار في المحافظة على فريقه على رغم صعوبة الظروف المحيطة، مُعرباً عن تمنّياته بوصول فريقي العهد والأنصار الى نهائي البطولة الآسيوية.

وعن إمكانية توليه مهمّة تدريب منتخب لبنان، قال إنّ هذا الأمر هو شرفٌ كبيرٌ لأيّ مدرّب، لكنه لم يُطرح حتى الساعة، وهو مرتاحٌ جداً في نادي العهد. وحول عودة النشاط المحلي، كشف مرمر أنه ليس متفائلاً باستعادة كرة القدم اللبنانية نشاطها المعتاد، معتبراً أنّ المسؤولية هنا تقع على إتحاد اللعبة الذي كان يجب عليه أن ينشئ خلية أزمة لمعالجة الأوضاع الطارئة، لكن يبدو أن لا أحد مهتمّ حالياً باللعبة للأسف.


MISS 3