ميامي يُكرّم وايد بسحب قميصه الرقم 3

هيوستن يستغلّ خسارة كليبرز ويقترب منه

11 : 50

يانغ في طريقه للتسجيل لأتلانتا في سلّة دالاس
خرج ميلووكي باكس فائزاً على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في أبرز مواجهات المنطقة الشرقية في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، بينما اقترب هيوستن روكتس من ثالث ترتيب المنطقة الغربية لوس أنجليس كليبرز بعد فوز الأول وخسارة الثاني.

قاد اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو فريقه ميلووكي للفوز على فيلادلفيا ونجمه الكاميروني جويل إمبيد 119-98، ليحقق ميلووكي، متصدر ترتيب المنطقة الشرقية وصاحب أفضل سجل، فوزه الثاني على فيلادلفيا في ثلاث مباريات بينهما هذا الموسم، والثاني على التوالي بعد تفوقه 112-101 في السادس من شباط الجاري. وأنهى يانيس المباراة مع 31 نقطة و17 متابعة وثماني تمريرات حاسمة، في 29 دقيقة وسبع ثوانٍ فقط أمضاها على أرض الملعب. وبحسب الاحصاءات الرسمية للدوري، حقق إبن الـ25 عاماً 30 نقطة و15 متابعة في أقل من ثلاثين دقيقة، للمرة الثالثة هذا الموسم. من جهته، اكتفى إمبيد بتسجيل 17 نقطة مع 11 متابعة وأربع تمريرات.

وفرض ميلووكي الذي تلقى ثماني هزائم فقط هذا الموسم مقابل 48 فوزاً، سيطرته على المباراة بشكل كامل، ولم يسمح لفيلادلفيا بالتقدم ولو بفارق نقطة واحدة طوال مراحل اللقاء، وتفوق بشكل كبير خصوصاً في الربعين الأول (أنهاه بفارق عشر نقاط 31-21) والثالث (37-23).

وحقق ميلووكي 21 انتصاراً في 24 مباراة خاضها منذ خسارته الوحيدة أمام فيلادلفيا هذا الموسم، والتي تعود الى 25 كانون الأول الماضي.

وكان يانيس أفضل مسجل لفريقه، بينما أضاف زميله كريس ميدلتون 25 نقطة وتسع متابعات. في المقابل، كان إمبيد والتركي فرقان قرقماز الذي سجل 17 نقطة أيضاً، الأفضل في صفوف فيلادلفيا صاحب المركز الخامس في المنطقة الشرقية (35 فوزاً مقابل 22 هزيمة). وفي أبرز مواجهات المنطقة الغربية، خرج هيوستن روكتس متفوقاً على مضيفه يوتا جاز 120-110، في مباراة سجل خلالها نجما الأول جميس هاردن وراسل وستبروك 72 نقطة معاً.

وهو اللقاء الثالث بين الفريقين خلال أقل من شهر، إذ فاز روكتس 126-117 على ضيفه في 26 كانون الثاني الماضي، قبل ان يخسر أمامه في هيوستن في التاسع من شباط الجاري بنتيجة 113-114.

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء، مع أفضلية نسبية ليوتا في الشوط الأول الذي أنهاه في مصلحته 66-62، قبل ان يشكل الربع الثالث نقطة تحوّل لهيوستن بعدما أنهاه متقدماً بفارق 19 نقطة (38-19). وكان هاردن الأفضل مع 38 نقطة، إضافة الى خمس متابعات وسبع تمريرات، بينما ساهم وستبروك بـ34 نقطة وست متابعات وأربع تمريرات.

ومنح النجمان فريقهما رابع المنطقة الغربية، فوزه الـ36 مقابل 20 هزيمة.

في المقابل، كان دونافان ميتشل الأفضل في صفوف يوتا مع 31 نقطة، لم تَحُل دون تلقي فريقه الخامس خسارته الـ20 في 56 مباراة.

وساهم فوز هيوستن في اقترابه بشكل إضافي من ثالث المنطقة لوس أنجليس كليبرز الذي تلقى خسارته الـ19 مقابل 37 فوزاً، بسقوطه على أرضه أمام ساكرامنتو كينغز بنتيجة 103-112.

وكان أفضل مسجل للفائز لاعبه البديل كينت بايزمور الذي أنهى اللقاء مع 23 نقطة وست متابعات في 30 دقيقة على أرض الملعب.

في المقابل، كان النجم كاوهي ليونارد الأفضل في صفوف كليبرز مع 31 نقطة، لكنها لم تحل دون تلقي فريقه هزيمته الثالثة على التوالي.

وعانى كليبرز من ضعف لاعبيه الأساسيين على صعيد التسجيل، اذ كان ليونارد الذي قاد تورونتو رابتورز الى إحراز لقب الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه، الوحيد بين الخمسة الأوائل الذي سجل أكثر من ثماني نقاط. وعوّل القطب الثاني للمدينة على البديلين لو وليامس (24 نقطة) ومونتريزل هاريل (16 نقطة وعشر متابعات) لتعويض أداء الأساسيين. وسحق ميامي هيت ضيفه كليفلاند كافالييرز بنتيجة 124-105، في لقاء شهد تكريم نجم الأول دواين وايد الذي اعتزل في ختام الموسم الماضي، من خلال سحب قميصه ذات الرقم (3) من التداول. وأنهى ميامي الربعين الأول والثاني بنتيجة 82-52، ليحقق رقماً قياسياً للفريق على صعيد النقاط في الشوط الأول، قبل ان يخصص الاستراحة لتكريم وايد (38 عاماً) ورفع قميصه في قاعة "أميركان آيرلاينز أرينا".

ويعتبر وايد من أبرز اللاعبين في تاريخ ميامي، وساهم في قيادته الى الفوز بلقب الدوري ثلاث مرات، ويتصدر الاحصاءات التاريخية لهيت على صعيد عدد المباريات والنقاط والتمريرات الحاسمة وسرقة الكرات. واختار وايد توجيه تحية لأسطورة اللعبة كوبي براينت الذي قضى الشهر الماضي مع ابنته جيانا وسبعة أشخاص آخرين في تحطم مروحية. وتغلب أتلانتا هوكس على دالاس مافريكس 111-107، وفينيكس صنز على شيكاغو بولز 112-104، وبروكلين نتس على تشارلوت هورنتس 115-86.



MISS 3