إرجاء 4 مباريات في ايطاليا بسبب "كورونا"

خسارة ريال تمنح برشلونة الصدارة ورونالدو يواصل تحطيم الأرقام القياسيّة

12 : 33

هوملز يبعد برأسه الكرة من امام مرمى دورتموند (أ ف ب)
واصل مانشستر سيتي صحوته بفوز صعب وثمين على مضيفه ليستر سيتي 1-صفر في قمة المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي في كرة القدم، والتي شهدت تمسك تشلسي بالمركز الرابع بفوزه على منافسه المباشر جاره اللندني توتنهام 2-1.


يدين سيتي بفوزه الى مهاجمه البرازيلي البديل غابريال جيزوس الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 80. وهو الفوز الثاني على التوالي لحامل اللقب في العامين الماضيين والثامن عشر هذا الموسم، فوسّع الفارق بينه وبين ليستر الثالث إلى سبع نقاط، وقلّص الفارق إلى 19 نقطة بينه وبين ليفربول المتصدر والذي يستضيف وست هام يونايتد اليوم في ختام المرحلة. وفي المباراة الثانية، تمسك تشلسي بالمركز الرابع بفوزه على منافسه المباشر وجاره توتنهام 2-1 على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.

سجّل لتشلسي الفرنسي اوليفييه جيرو (15) والإسباني ماركوس ألونسو (48)، ولتوتنهام الألماني أنطونيو روديغر (89 خطأ في مرماه).

وضيّق مانشستر يونايتد الخناق على تشلسي بفوزه بثلاثية نظيفة على ضيفه واتفورد، صعد من خلالها الى المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط فقط عن تشلسي، ومتقدماً بنقطة عن توتنهام السادس. وسجل أهداف يونايتد البرتغالي برونو فرنانديز (42 من ركلة جزاء) والفرنسي أنطوني مارسيال (58) ومايسون غرينوود (75). وفاز أرسنال على ايفرتون 3-2، وولفرهامبتون على نوريتش 3-صفر، وبيرنلي على بورنموث 3-صفر، وكريستال بالاس على نيوكاسل يونايتد 1-صفر، وساوثمبتون على أستون فيلا 2-صفر، وتعادل شيفيلد يونايتد مع برايتون 1-1.


اسبانيا

مني ريال مدريد بخسارته الثانية هذا الموسم عندما سقط أمام مضيفه ليفانتي صفر-1، فتنازل عن الصدارة قبل "الكلاسيكو" المرتقب الأحد المقبل أمام غريمه التقليدي برشلونة العائد إلى الريادة بفضل قائده الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب "سوبر هاتريك" في الفوز الكبير على ضيفه إيبار 5-صفر بعد صيام دام 398 دقيقة في الليغا، على ملعب كامب نو في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني.

وهي الخسارة الثانية لريال مدريد هذا الموسم بعد الاولى امام ريال مايوركا، وجاءت بعد سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه المتواضع سلتا فيغو 2-2 في المرحلة الماضية، فتراجع إلى المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند 53 نقطة بفارق نقطتين خلف برشلونة ضيفه الثقيل في المرحلة المقبلة.

وسجل هدف الفوز لليفانتي خوسيه لويس موراليس (79)، ليكرر فريقه ما فعله مع برشلونة عندما تغلب عليه 3-1 في المرحلة الثانية عشرة.

وفي المباراة الثانية، سجل ميسي أهدافه في الدقائق 14 و37 و40 و87 معززاً صدارته لائحة الهدافين برصيد 18 هدفاً، فيما سجل البرازيلي أرثر (89) الهدف الخامس.

وفاز ريال سوسييداد على فالنسيا 3-صفر، وسلتا فيغو على ليغانيس 1-صفر، وألافيس على أتلتيك بلباو 2-1، وغرانادا على أوساسونا 3-صفر.

ايطاليا

أرجئت أربع مباريات كانت مقررة أمس ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي، أبرزها بين إنتر ميلان وضيفه سمبدوريا، على خلفية المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وطاول الإرجاء ايضاً مباريات أتالانتا وساسوولو، وفيرونا وكالياري، وتورينو وبارما.

في المقابل، هزّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الشباك في مباراته الألف ضمن مسيرته الزاخرة، وقاد جوفنتوس حامل اللقب الى الحفاظ على صدارته بفوزه على مضيفه سبال 2-1.

وخاض رونالدو 33 مباراة مع سبورتينغ، قبل رحلة لعب فيها 292 مع مانشستر يونايتد الانكليزي، 438 مع ريال مدريد الاسباني، 74 مع جوفنتوس و164 مع منتخب بلاده، سجل فيها 725 هدفاً. كما عادل أفضل لاعب في العالم خمس مرات رقم الارجنتيني غابريال باتيستوتا (1995) وفابيو كوالياريلا (2019)، بالتسجيل للمباراة الحادية عشرة على التوالي في الدوري.

ورفع جوفنتوس رصيده الى 60 نقطة، بفارق نقطة عن لازيو الذي تمسّك بالوصافة بفوزه على جنوى 3-2، سجلها للفائز المونتينغري آدم ماروسيتش (2) وتشيرو إيموبيلي (51) ودانيلو كاتالدي (71)، وللخاسر فرانشيسكو كاساتا (57) ودومينيكو كريشيتو (90).

ورفع إيموبيلي رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 27 هدفاً، بفارق ستة أهداف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وعادل إيموبيلي الرقم القياسي لعدد الأهداف في أول 25 مرحلة في البطولة، والذي حققه لاعب إنتر السابق الأرجنتيني أنطونيو أنجيلينو في موسم 1958-1959.

وأهدر ميلان السابع نقطتين وتقدمه على مضيفه فيورنتينا المنقوص عددياً، ليعود بتعادل مخيب 1-1 من ملعب "ارتيميو فرانكي".

سجل لميلان الكرواتي أنتي ريبيتش للمباراة الرابعة على التوالي (56)، ولفيورنتينا التشيلي اريك بولغار (85 من ركلة جزاء).

المانيا

احتفظ لايبزيغ الوصيف بفارق النقطة مع بايرن ميونيخ المتصدر بفوزه الساحق على ارض شالكه 5-صفر، فيما تابع الظاهرة النروجي ارلينغ هالاند تهديفه وقاد بوروسيا دورتموند الثالث الى الفوز على ارض فيردر بريمن 2-صفر، في المرحلة 23 من الدوري الالماني.

ورفع لايبزيغ رصيده الى 48 نقطة مقابل 49 لبايرن حامل اللقب في آخر 7 مواسم، الذي حقق فوزاً صعباً على بادربورن الاخير 3-2 في افتتاح المرحلة.

وانفرد دورتموند بالمركز الثالث (45) بفارق نقطتين عن مونشنغلادباخ الذي أهدر في الوقت البدل عن ضائع الفوز على ضيفه هوفنهايم (1-1)، علماً انه يملك مباراة مؤجلة.

وتابع هالاند بدايته الرائعة مع دورتموند بعد قدومه في فترة الانتقالات الشتوية من ريد بول سالزبورغ النمسوي بعشرين مليون يورو، ورفع رصيده الى 12 هدفاً في 8 مباريات مع الفريق الاصفر. واصبح هالاند اول لاعب في تاريخ الدوري يسجل على الاقل تسعة أهداف في أول 6 مباريات، فيما هي المرة الاولى يسجل فيها دورتموند أقل من ثلاثة أهداف في الدوري في آخر ست مباريات.

وفاز فورتونا دوسلدورف على فرايبورغ 2-صفر، وكولن على هرتا برلين 5-صفر، وباير ليفركوزن على اوغسبورغ 2-صفر.


فرنسا

ألحق نانت الخسارة الأولى بمضيفه مرسيليا الثاني منذ أربعة أشهر عندما تغلب عليه 3-1 في معقله "فيلودروم"، في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي.

سجل لنانت البلجيكي أنطوني ليمبومب (34) وعبد القادر بامبا (53) والفارو غونزاليز (88 خطأ في مرماه)، ولمرسيليا مورغان سانسون (39).

وهي الخسارة الثانية لمرسيليا على ارضه هذا الموسم بعد الاولى امام أميان صفر-2 في المرحلة الأولى.

وعمّق ليل جراح تولوز صاحب المركز الاخير بالفوز عليه 3-صفر، سجلها لويك ريمي (2 و39) والبرتغالي ريناتو سانشيز (72).

وفاز أنجيه على مونبلييه 1-صفر، وتعادل ديجون مع موناكو 1-1، وستراسبورغ مع اميان صفر-صفر، وسانت اتيان مع ريمس 1-1.