دوري الأبطال: سيتي وإنتر للتأهّل

02 : 00

لاعبو بورتو خلال التمارين لمواجهة الإنتر (أ ف ب)

يأمل مانشستر سيتي الانكليزي في بلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم للمرة السادسة على التوالي، عندما يستضيف اليوم لايبزيغ الالماني بعد تعادلهما 1-1 ذهاباً، ويتطلع إنتر الايطالي للمحافظة على تقدمه 1-صفر عندما يحل على بورتو البرتغالي والعودة الى دور الثمانية للمرة الاولى منذ 12 عاماً.

تقام المباراتان الساعة 22.00 بتوقيت بيروت.

وسيكون سيتي مرشحاً للعبور على أرضه على رغم اكتفائه بالتعادل في لايبزيغ ذهاباً. ولم يخسر فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا في مبارياته الثماني الاخيرة في جميع المسابقات، محققاً ستة انتصارات وتعادلين.

وسيستعيد سيتي جهود صانع ألعابه المتألق البلجيكي كيفن دي بروين الذي غاب عن لقاء الذهاب بسبب الاصابة منذ ثلاثة أسابيع. ويدرك لايبزيغ أن مسعاه للعودة الى ربع النهائي للمرة الاولى منذ موسم 2019-2020 عندما بلغ المربع الذهبي للمرة الاولى في تاريخه القصير، سيكون صعباً.

من جهته، يتطلع إنتر بشغف للعودة الى ربع نهائي المسابقة القارية للمرة الاولى بعد غياب 12 عاماً. ويعود آخر ظهور للانتر في هذا الدور الى موسم 2010-2011 عندما خرج بطريقة مفاجئة أمام شالكه الالماني، بعد عام فقط من تتويجه باللقب بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عندما أحرز الثلاثية.

أما بورتو، فيعود آخر ظهور له في ربع نهائي دوري الابطال الى موسم 2021-2020.

MISS 3