الأولمبية اللبنانية تُتابع التحضيرات لطوكيو 2020

10 : 16

عقدت اللجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها جان همّام الذي استهلّها بعرضٍ لأجواء ونتائج لقاء وفد اللجنة الأولمبية مع وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان، معرباً مرة جديدة عن تقديره لما أبدته الوزيرة من حُسن استعداد لقيام أوثق العلاقات بين الجانبَين لأجل خير الرياضة اللبنانية والرياضيين. وأكد همّام على أهمية التوافق بين لجنة الشباب والرياضة النيابية ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية بخصوص موضوع المساعدات المالية للاتحادات الرياضية للعام 2020، داعياً هذه الاتحادات الى إعداد طلبات المساعدات بدءاً من شهر آذار المقبل وتقديمها للوزارة.

بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسّان رستم محضر الجلسة السابقة وجرت المصادقة عليه، ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وتمّ اتخاذ القرارات المناسبة وأبرزها:

1- التنويه بأجواء الجمعية العمومية العادية التي انعقدت بتاريخ 13/2/2020 لإقرار البيانَين الإداري والمالي لعام 2019 والتأكيد على أهميّة ما تخللها من عرض ونقاشات، وما أظهرته الاتحادات من جدية ورغبة في العمل الإداري والفني وتعزيز العلاقة والشراكة مع اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية.

2- الإطلاع على آخر التحضيرات للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020 من رئيس البعثة اللبنانية عضو اللجنة التنفيذية المهندس مازن رمضان وتكليف الأمانة العامة للجنة ورئيس البعثة التنسيق مع الاتحادات الرياضية لاستيضاح قائمة الإداريين والمدرّبين الأولية للمشاركة في الدورة.

3- الاطلاع والموافقة على محضر اجتماع لجنة التضامن الاولمبي والمتضمّن القرارات التالية:

‌أ. التعميم على الاتحادات الرياضية الكتاب الوارد من اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية ACNO المتضمن منحة للمشاركة في برنامج Dream Together Master Program في جامعة سيول الوطنية من آب 2020 لغاية حزيران 2022.

‌ب. التعميم على اتحادات الرماية، الجودو، كرة الطاولة والمبارزة إمكانية وجود فرصة لدى اللاعبين واللاعبات المؤهّلين الى أولمبياد طوكيو 2020 للإستفادة من برنامج تدريبيّ يسبق هذه الالعاب، والتأكيد على هذه الاتحادات إعلام اللجنة الاولمبية اللبنانية عن تاريخ ومكان المعسكر المزمع إقامته في اليابان.


MISS 3