كأس الاتحاد الآسيوي: خسارة العهد وفوز الأنصار

10 : 41

لاعب العهد أحمد زريق محاولاً التخلّص من أحمد الغيلان (المنامة)

تعثّر فريق العهد اللبناني حامل اللقب أمام مضيفه المنامة البحريني بهدف دون مقابل مساء أمس ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم. وأحرز جهاد العنزي (69) هدف الفوز للفريق البحريني الذي رفع رصيده الى أربع نقاط، متساوياً مع الجيش السوري الفائز بدوره أمس على مضيفه هلال القدس الفلسطيني بالنتيجة ذاتها في العاصمة الأردنية عمّان. وخسر العهد ثلاث نقاط ثمينة في سعيه الى بطاقة التأهل عن المجموعة، ليتراجع الى المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، أمام هلال القدس الرابع الذي بقي دون رصيد بعد تلقيه خسارته الثانية توالياً.

وامتلك المنامة أفضليّة وسط الملعب، وكاد أن يفتتح التسجيل مبكراً بعدما واجه عيسى جهاد الحارس علي ضاهر (2)، قبل ان ينقذ الأخير مرماه مجدداً بمواجهة تسديدة عيسى موسى (3). وأهدر المُضيف البحريني فرصاً خطرة عدة أبرزها تسديدة مهدي عبد اللطيف التي علت العارضة (62)، قبل ان تحرم الأخيرة أحمد موسى من إفتتاح التسجيل بتصدّيها لتسديدة قوية منه داخل المنطقة (68).

الأنصار - الفيصلي

وثأر الأنصار اللبناني لمواطنه العهد بعدما حقق فوزاً صعباً بركلة جزاء في الوقت بدل الضائع على ضيفه الفيصلي الأردني 4-3 مساء أمس، في الجولة الثانية للمجموعة الثانية على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، والتي احتفظ الكويت الكويتي بصدارتها رغم تعادله سلباً مع الوثبة السوري. وفي رصيد الكويت أربع نقاط، أمام الأنصار (3) والوثبة الثالث بنقطتين، بينما يعود المركز الأخير للفيصلي بنقطة واحدة.

وافتتح الفيصلي التسجيل إثر خطأ دفاعي من الأنصار، سمح لأنس جبارات بالتسديد بعد تمريرة من خليل بني عطية (10). وتخلى الأنصار عن حذره وبدأ تهديد مرمى الحارس معتزّ ياسين، ومن أول هجمة منسّقة وصلت الكرة الى الظهير الأيمن نصار نصار الذي عكس عرضية اقتنصها حسن معتوق برأسه في سقف المرمى (16).

وتقدّم الأنصار بعدما أرسل الغيني أبو بكر كمارا كرة طويلة في عمق الدفاع الأردني الى السنغالي حاج مالك تال الذي أودعها الشباك (42).

واحتاج "الزعيم الأخضر" الى ستّ دقائق من الشوط الثاني ليعزز تفوقه اثر مرتدة سريعة قادها حاج ماليك عن الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية الى المندفع حسن شعيتو "شبريكو" الذي تابعها في الزاوية اليمنى (51). واستغل الفيصلي تراجع لاعبي الأنصار لتقليص الفارق، وذلك بتسديدة قوية للعرسان من داخل المنطقة (61)، الذي عاد وأدرك التعادل بعدما سدد كرة من ركلة حرة مباشرة ارتدت من حائط الصد، فتابعها اللاعب بنفسه من مشارف منطقة الجزاء زاحفة الى الزاوية اليسرى (82).

وفي حين كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، ابتسم الحظ للأنصار بانتزاع حاج ماليك ركلة جزاء بعد خطأ من أنس الجبارات، نفذها المهاجم السنغالي بنفسه قوية في سقف المرمى (90+4).



MISS 3