إستحواذ يونايتد بين راتكليف والشيخ جاسم

02 : 00

راتكليف مالك مانشستر يونايتد الجديد؟

أكّد الملياردير البريطاني جيم راتكليف أنه سيتفادى دفع ثمن جنونيّ للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، فيما يستعدّ منافسون آخرون للدخول على خط صفقة البيع.

ويُعدّ مالك مجموعة "إينيوس" للكيماويات، أحد طرفَين، إلى جانب الشيخ القطري جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، عبّرا علناً عن رغبة الاستحواذ وقدّما عرضاً رسمياً لمصرف راين الاستثماري الأميركي، المسؤول عن عملية البيع والموكل مساعدة يونايتد في تقييم العروض.

وكان مالكو يونايتد، عائلة غلايزر الأميركية المفتقدة للشعبية لدى جماهير "الشياطين الحمر"، أعلنوا في تشرين الثاني الماضي إجراء مراجعة استراتيجية تتضمّن بيع النادي كأحد الخيارات بمبلغ يُقدّر بستة مليارات دولار أميركي.

والتقى راتكليف ومساعدوه مع مسؤولي يونايتد الجمعة الفائت خلال زيارة ملعب "أولد ترافورد" وفي مجمّع "كارينغتون" التدريبي، وذلك بعد يوم واحد من زيارة ممثلي الشيخ جاسم، فيما أكّدت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أمس أنّ الشيخ جاسم رئيس مصرف قطر الإسلامي ونجل رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم، وراتكليف في طريقهما لتقديم عرض ثانٍ قبل المهلة المحدّدة غداً، كاشفة أنّ عدة أطراف أخرى قد تدخل في عملية تقديم العروض.

ويُعتبر راتكليف (70 عاماً) من أغنى البريطانيين، حيث تُقدّر ثروته الصافية بنحو 15 مليار دولار. 


MISS 3