"موتو جي بي": تعديلات جذرية على نظام البطولة للعام الحالي

02 : 00

موسم "موتو جي بي" 2023 أكثر إثارة

أدخل المشرفون على بطولة العالم للدراجات النارية فئة "موتو جي بي" تعديلات جذرية على نظام الجوائز الكبرى لعام 2023، مع تنظيم سباقات قصيرة (سبرينت) عشية السباق التقليدي الأحد، وستتضمن كل جولة سباقين، سباقٌ سريع (سبرينت) السبت، والسباق التقليدي الأحد.

وقرر القيّمون على البطولة تنظيم سباق سرعة السبت لإدخال عنصر الاثارة والاستعراض على السباقات مجدداً في مواجهة انخفاض نسبة الحضور في بعض الجوائز الكبرى الأوروبية، حيث تسعى شركة "دورنا" المروّجة لموتو جي بي إلى الانتعاش من خلال توسيع جمهورها. ومع اعتماد سباقات سبرينت للمرة الاولى في البطولة، أصبح الهدف واضحاً: "زيادة أعداد الجماهير، سواء خلف شاشات التلفزة أو على الحلبات، حيث سيصبح السبت أكثر تشويقاً مع سباق سبرينت"، بحسب ما قال كارميلو إيسبيليتا رئيس "دورنا" في مقابلة مع وكالة "فرانس برس"، مضيفاً: "هذه الخطوة ستصبّ في مصلحة البطولة".

وسيُقام سباق السبرينت السبت الساعة الثالثة بعد الظهر خلال كل عطلة نهاية أسبوع، وسيمثل ما يعادل نصف مسافة الجائزة الكبرى الأحد. كما سيتمّ منح مع نهاية سباقات السبرينت، نصف النقاط التي تمنح في السباق الرئيسيّ الأحد، علماً أنه عندما تمّ الإعلان عن النظام الجديد في صيف العام 2022، لم تنل هذه الخطوة رضى وموافقة الجميع، بدءاً من الدرّاجين أنفسهم.


MISS 3