جيمس يتفوّق على "خليفته" وعودة متوقّعة لكوري الأحد

11 : 30

بلوك من ديفيس (لايكرز) على هوليداي (بيليكانز)

تفوق "الملك" ليبرون جيمس على خليفته المحتمل الشاب زايون وليامسون في أول مواجهة مباشرة بينهما في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، وقاد فريقه لوس أنجليس لايكرز للتغلب على نيو أورليانز بيليكانز 118-109.

في لقاء هو الأول بين المخضرم جيمس (35 عاماً)، أفضل لاعب في دوري المحترفين أربع مرات، ووليامسون (19 عاماً) الذي يخوض موسمه الأول في البطولة، تمكّن الأول من تسجيل 40 نقطة هي الأعلى له هذا الموسم، وأضاف ثماني متابعات وست تمريرات حاسمة.

في المقابل، سجل وليامسون 29 نقطة مع ست متابعات وثلاث تمريرات.

وهذه المواجهة الأولى بين النجمين، اذ ان وليامسون الآتي من جامعة ديوك، غاب عن المباريات الأولى لفريقه بسبب إصابة تعرض لها قبل انطلاق المنافسات.

وساهم انطوني ديفيس بـ21 نقطة و14 متابعة للفريق المضيف، بينما كان براندون إينغرام أفضل مسجل للخاسر مع 34 نقطة.

وتغلب صاحب المركز الثاني خلف لايكرز، دنفر ناغتس على ديترويت بيستونز 115-98، بفضل جيرامي غرانت الذي كان أفضل مسجل في المباراة مع 29 نقطة.

وفي صدارة المنطقة الشرقية، واصل ميلووكي باكس تعزيز سجله الأفضل وحقق الفوز الخمسين في 58 مباراة، على حساب تورونتو رابتورز، حامل اللقب ووصيفه في المنطقة الشرقية 108-97. وأنهى نجم باكس اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو المباراة مع 19 نقطة و19 متابعة وثماني تمريرات، بينما كان أفضل مسجل في فريقه كريس ميدلتون مع 22 نقطة.

من جهته، كان الكاميروني باسكال سياكام أفضل مسجل لتورونتو مع 22 نقطة وست متابعات. وخسر غولدن ستايت ووريورز المتوّج بطلاً للدوري ثلاث مرات في المواسم الخمسة الأخيرة، أمام ساكرامنتو كينغز 94-112.

لكن غولدن ستايت الذي يحتل المركز الأخير في ترتيب المنطقة الغربية مع 46 خسارة في 58 مباراة، تلقى نبأ إيجابياً بإعلان مدربه ستيف كير ان العودة المرتقبة لنجمه ستيفن كوري يرجح ان تكون الأحد المقبل بمواجهة واشنطن ويزاردز، بعد غياب لأشهر بسبب الإصابة.

وكان كوري، أفضل لاعب في الدوري مرتين، تعرّض لكسر في اليد في 30 تشرين الأول الماضي.

وكان أفضل مسجل لووريورز ماركيز كريس مع 21 نقطة و10 متابعات، ولساكرامنتو هاريسون بارنز ودي آرون فوكس (21 نقطة لكل منهما).

وفاز بوسطن سلتيكس على مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 118-106، وأوكلاهوما سيتي ثاندر على شيكاغو بولز 124-122، وانديانا بايسرز على تشارلوت هورنتس 119-80. 


MISS 3