طاولة: لبنان يتابع مشواره الناجح إلى الأولمبياد

10 : 32

خطا اللاعبون اللبنانيون خطوات متقدّمة في الطريق نحو بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو الصيف المقبل، وذلك خلال منافساتهم في التصفيات الآسيوية لكرة الطاولة التي تقام حالياً في العاصمة الأردنية عمّان، والمؤهلة الى الأولمبياد.

وتأهلت بطلة لبنان ماريانا سهاكيان إلى الدور نصف النهائي بعد تصدّرها مجموعتها بفوزها على العراقية نبأ العزيزي بنتيجة ٤/صفر، وعلى البحرينية مريم القاسمي ٤/صفر. وستخوض مباراة الدور نصف النهائي ضدّ الفائزة من المباراة بين مواطنتها ملك خوري والبحرينية مريم العلي.

وكانت خوري فازت بدورها على الفلسطينية شيماء أبو عتمة بنتيجة ٤/صفر، وعلى السورية زينة أسعد ٤/صفر، فيما خسرت مباراتها أمام الاردنية سيوار أبو يمن صفر/ ٤.

وعند الرجال، تصدّر بطل لبنان داوود شعيب مجموعته بجدارة بعد فوزه على العُماني سلطان الريامي بنتيجة ٤/صفر، وعلى الكويتي مرزوق الرشيدي ٤/صفر، وعلى القطري محمد عبد الوهاب 4-2. وسيلعب شعيب في الدور ربع النهائي مع الفائز من مباراة الأردني زياد الديماسي والكويتي إبراهيم الحسن.

في المقابل، خرج اللبناني محمّد حميّة من التصفيات بعد خسارته أمام كلّ من القطري أحمد المهندي بنتيجة 3-4، وأمام الأردني زياد الديماسي 2-4، ثمّ أمام لاعب عراقي 3-4 . يُذكر انّ حمية كان قد تعرّض لإصابة في ظهره في مباراته الاولى أثرت على أدائه الفني في باقي المواجهات.


MISS 3