بايدن يُقلّد شخصيات وفنّانين أوسمة

02 : 00

لم تخلُ مراسم تقليد الرئيس الأميركي جو بايدن عدداً من الفنانين والشخصيات أوسمة، من بينهم المغني بروس سبرينغستين والممثلة جوليا لويس دريفوس، من تلميح من باب الدعابة إلى نيته الترشّح لانتخابات الرئاسة في 2024.

وكرّم بايدن عدداً من شخصيات عالمَي الفن والثقافة بمنح بعضهم "الوسام الوطني للفنون"، والبعض الآخر "الوسام الوطني للعلوم الإنسانية". ومن بين المكرّمين الكاتب الأميركي من أصل أفريقي كولسون وايتهيد الذي حصل مرتين على جائزة "بوليتزر" المرموقة، عن Underground Railroad و The Nickel Boys.

بالإضافة إلى المغني بروس سبرينغستين الملقّب The Boss والممثلة جوليا لويس دريفوس التي اشتهرت في دور نائبة الرئيس الأميركي في مسلسل Veep، ومصممة الأزياء فيرا وانغ و"إمبراطورة موسيقى السول" غلاديس نايت.

وعدّد البيت الأبيض مزايا مغني Born In The USA، فقال: "إنّ موسيقى سبرينغستين تحتفل بانتصاراتنا، وتداوي جراحنا، وتمنحنا الأمل. إنها تجسد هذه الروح التي لا تقهر والتي تميّز أميركا". وختم بايدن الاحتفال بقوله: "إن جميع المكرّمين يجعلون هذا البلد أفضل"، ومن بين هؤلاء الكاتبة آن باتشيت والأكاديمية والناشطة المنتمية إلى الهنود الحمر هنرييتا مان، وكاتب السير الذاتية والإعلامي والتر إيزاكسون. 


MISS 3