الأشقر طالب بخفض الإشتراكات للفنادق

18 : 20

طالب رئيس اتّحاد النقابات السياحية في لبنان بيار الأشقر في بيان، "الحكومة وبإلحاح، بإعادة النظر في اشتراكات الكهرباء، لأنها مجحفة وغير عادلة وتلحق ضرراً كبيراً بالفنادق على وجه الخصوص".


وشكا الاشقر من أنّ "الفنادق لديها محطّات كهرباء كبيرة واشتراكاتها مرتفعة جداً، فيما لا تحصل في المقابل سوى على ساعاتٍ قليلةٍ من التّغذية، لا تتعدّى الثّلاث ساعات على أبعد تقدير، ما يجعلُ في كثيرٍ من الأحيان كلفة الاشتراك أكبر من كلفة استهلاك الكهرباء، وهذا يُمكن وصفُه بالإجراء الظّالم والتعسفيّ تجاه الفنادق".


ولفت إلى أنّ "هذه المعادلة غير مسبوقةٍ على مستوى أي دولة في العالم"، مطالباً "المعنيّين ولا سيّما وزارة الطّاقة والمياه ومؤسسة كهرباء لبنان، بالرجوع عن هذا الخطأ الفادح، إلى حين تأمين التّيار الكهربائيّ 24/24 ساعة".


وكشف عن أنّ "العبءَ الأكبر والأكثر تأثيراً على المؤسّسات السياحيّة وخصوصاً الفنادق ناتج عن أكلاف الكهرباء والمياه، ومعظم حالات الإقفال التي حصلت في الفنادق كانت من جرّاء هذا العامل".


ولفت إلى أنّه "عندما تمّ اعتماد تعرفة كهرباء تفضيليّة للقطاعَين السياحيّ والصناعي، جاءت بناءً على أنّ مؤسّسات هذَيْن القطاعَيْن هي الأكثر استهلاكاً للطاقة".


وطالب "وزارة الطاقة والمياه ومؤسسة كهرباء لبنان بإعادة العمل بتعرفة الكهرباء التفضيليّة للمؤسّسات السياحيّة والفندقيّة".


وقال: "كل الدول تعتمد هذا التدبير لتحفيز الاستثمارات الإنتاجية، لكننا في لبنان نطالب به حالياً من أجل تأمين استمرار مؤسّساتنا والحفاظ على بقائنا".

MISS 3