رئيس الجمهورية يرعى "اليوبيل الذهبي" لأطفال "SOS"

15 : 30

اللبنانية الأولى ممثلةً رئيس الجمهورية مع أطفال SOS#

رعى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلاً باللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون الاحتفال باليوبيل الذهبي لقرى الاطفال SOS - لبنان الذي أقيم في قرية SOS بحرصاف - المتن بحضور شخصيات وفاعليات رسمية وسياسيّة وعسكريّة واجتماعيّة وأسرة SOS في لبنان والعالم.

وألقى رئيس مجلس إدارة قرى الاطفال في لبنان ناجي جبران كلمةً لفت فيها الى تزامن الاحتفال مع الذكرى السبعين لتأسيس جمعية قرى الأطفال العالمية في النمسا، مؤكداً أنّ مسار الجمعية في لبنان لم يكن لينجح "لولا تضحيات نساء ورجال اعطوا من ذاتهم، بقلوب مُفعمة حباً وتضحية".

وكانت مداخلة لرئيس الاتحاد الدولي لقُرى الاطفال سيدارتا كاول، الذي هنّأ فرع لبنان مشيراً الى انّ مؤسس هذه القرى لم يتخيل حتى مدى الانتشار الذي ستشهده في كل انحاء العالم، مضيفاً أنّ "كلّ طفل يحتاج الى أم وهذا ما تفعله الامهات في SOS حول العالم وأنا هنا لأتعلم منكم اسرار التزامكم طيلة السنوات الخمسين الماضية". ودعا الجيل الشاب الى حمل شعلة هذه القرى ممن افنى حياته من اجلها.

والكلمة الأخيرة كانت لسفير النمسا في لبنان ماريان وربا، الذي أشار الى اهمية الروابط العائلية الموجودة في لبنان، مؤكداً ان السفارة النمسوية في لبنان ستواصل دعمها لهذه القرى. وفي ختام الاحتفال قدّم الأطفال باقة من الورود للسيدة عون وهدية تذكارية عبارة عن دمى بالزي الفولكلوري اللبناني من صنع سيدات المشغل اليدوي التابع لقرى SOS، وتم التقاط الصور التذكارية مع الأطفال وأسرة SOS والضيوف.


MISS 3