أكابولكو لنادال ودبي لديوكوفيتش

11 : 10

سابالينكا تحمل كأس دورة الدوحة (أ ف ب)

أحرز الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً عالمياً، لقبه الأول في دورات محترفي كرة المضرب لهذا العام، بفوزه على الأميركي تايلور فريتز 6-3 و6-2 في المباراة النهائية لدورة أكابولكو المكسيكية.

غاب نادال عن المنافسات الرسمية منذ خسارته أمام النمسوي دومينيك تييم في ربع نهائي أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في كانون الثاني الماضي، لكنه قدم أداء قوياً في أكابولكو، وأحرز لقبها للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية بعد 2005 و2013، من دون أن يخسر أي مجموعة.

وبات نادال ثالث لاعب يحرز لقب أكابولكو ثلاث مرات، بعد مواطنه المعتزل دافيد فيرير والنمسوي توماس موستر، وهو توّج باللقب الـ85 في مسيرته الاحترافية التي تتضمن 19 لقباً في بطولات الغراند سلام. وعلى رغم الخسارة، سيتقدّم فريتز من المركز 35 عالمياً الى المركز 24 في التصنيف الجديد للاعبين المحترفين الذي سيصدر اليوم، وهو الأفضل في مسيرته. ولدى السيدات، أحرزت البريطانية هيذر واطسون المصنفة سابعة، اللقب على حساب الكندية ليلى فرنانديز 6-4 و6-7 و6-1.

دبيحافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً على سجله خالياً من الخسارة هذا العام وتوّج بلقب بطولة دورة دبي الاماراتية الدولية للمرة الخامسة في مسيرته، عندما تغلب على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 6-3 و6-4 في المباراة النهائية. وهو اللقب الـ79 لديوكوفيتش والخامس في دبي بعد الأعوام 2009 و2010 و2011 و2013، والثالث هذا العام بعد كأس الرابطة مع منتخب بلاده صربيا، وبطولة أستراليا المفتوحة، اولى البطولات الأربع الكبرى عندما رفع غلته في "الغراند سلام" الى 17 لقباً. واحتاج ديوكوفيتش إلى ساعة و17 دقيقة للتغلب على تسيتسيباس، الذي خسر النهائي للعام الثاني على التوالي بعدما سقط العام الماضي امام السويسري روجيه فيديرير.

الدوحة

أحرزت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة تاسعة اللقب السادس في مسيرتها الاحترافية عندما توّجت بطلة لدورة الدوحة القطرية الدولية، بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا الثامنة 6-3 و6-3 في المباراة النهائية. واحتاجت سابالينكا الى 74 دقيقة لتحقيق الفوز وحرمان منافستها التشيكية، بطلة ويمبلدون العامين 2011 و2014، من التتويج للمرة الثانية في الدوحة بعد الأولى في العام 2018.


MISS 3