بالفيديو والصّور: قتلى وجرحى بغارة إسرائيليّة قرب حمص

07 : 19

أُصيبَ 5 جنودٍ سوريّين، الأحد، بعد منتصف اللّيل، جرّاء غارةٍ جوّيّة في وسط سوريا، نُسبت إلى إسرائيل بحسب وكالة الأنباء الرسميّة (سانا).


وهذه ثالث ضربة إسرائيليّة بسوريا في أكثر من 3 أيّامٍ، بعد استهدافِ دمشق لليلتَيْن متتاليتَيْن في 30 و31 آذار بغاراتٍ إسرائيليّة.

ونقلت سانا عن مصدرٍ عسكريّ قوله: "عند نحو السّاعة 00,35 من فجر اليوم (21,35 ت غ) نفّذ العدوّ الإسرائيليّ عدواناً جوياً من اتّجاه شمال شرق بيروت، مستهدفاً بعض النّقاط في مدينة حمص وريفها".


أضاف: "وسائط دفاعنا الجوّيّ تصدّت للصواريخ وأسقطت بعضها، ما أدّى إلى إصابة خمسة عسكريّين بجروحٍ ووقوع بعض الخسائر الماديّة".

واستناداً إلى المرصد السوريّ لحقوق الإنسان، إستهدفت الصّواريخ الإسرائيليّة مواقعَ عسكريّةً عدّة لقوّات النظام السوريّ وتلك الموالية لإيران في حمص، حيثُ سُمع دويّ انفجاراتٍ واندلع حريقٌ خصوصاً في مركز أبحاث.


وتحدّث المرصد عن "معلوماتٍ مؤكّدة" بشأن سقوط قتلى وجرحى، مضيفاً أنّ سيارات إسعاف إتّجهت إلى مكان الهجوم.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضّربات الجوّيّة في سوريا، طالت مواقعَ للجيش السوريّ وأهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرّقة.


ونادراً ما تُؤكّد إسرائيل تنفيذ ضرباتٍ في سوريا، لكنّها تُكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفُها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا. 

MISS 3