نيوكاسل ينتزع المركز الثالث من يونايتد

فوز أرسنال 4-1 وسيتي 4-1 وبايرن 4-2 و"هاتريك" لبنزيمة مع ريال في 6 دقائق

02 : 00

بنزيمة يسدد ويسجل هدف ريال الثاني (أ ف ب)
واصل أرسنال زحفه نحو احراز لقب بطولة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الاولى منذ العام 2004، بفوزه على ليدز 4-1، في حين تابع مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي مطاردته محققاً انتصاراً كبيراً على ليفربول بالنتيجة ذاتها في المرحلة التاسعة والعشرين.

رفع ارسنال رصيده الى 72 نقطة، متقدماً بفارق 8 نقاط عن سيتي الذي لعب مباراة أقل ويستضيف الفريق اللندني في 26 الجاري في مباراة قد تحدد هوية الفائز باللقب.

على ستاد الامارات، اكرم أرسنال وفادة ليدز الذي يواجه خطر السقوط الى المستوى الأول (تشامبيونشيب) وهزمه 4-1، سجلها للفائز البرازيلي غابريال جيزوس (35 من ركلة جزاء و55) وبن وايت (47) والسويسري غرانيت تشاكا (84)، وللخاسر الدنماركي راسموس كريستينسن (76).

وعلى ملعب الاتحاد، وعلى الرغم من غياب هدافه النروجي ارلينغ هالاند، الحق مانشستر سيتي خسارة قاسية بليفربول 4-1.

ومنح المصري محمد صلاح التقدم لليفربول (17)، لكن سيتي رد عبر الارجنتيني خوليان ألفاريز (27) والبلجيكي كيفن دي بروين (46) والالماني إلكاي غوندوغان (53) وجاك غريليش (74).

ومنذ فوزه التاريخي على مانشستر يونايتد 7-صفر مطلع الشهر الماضي، خسر ليفربول مبارياته الثلاث التالية امام بورنموث صفر - 1 وسيتي امس، وامام ريال مدريد الاسباني صفر-2 في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.وفاز نيوكاسل على مانشستر يونايتد 2 - صفر، وانتزع منه المركز الثالث.

وثأر نيوكاسل من يونايتد، الذي كان هزمه في نهائي كأس الرابطة 2-صفر في 26 شباط الماضي. واستحق نيوكاسل فوزه الثالث على التوالي والثالث عشر هذا الموسم، إذ كان الطرف الأفضل طيلة فترات المباراة.

ورفع نيوكاسل رصيده الى 50 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن فريق المدرب الهولندي إريك تن هاغ، الذي فشل في تحقيق الفوز للمرحلة الثالثة على التوالي، بعد الهزيمة أمام غريمه ليفربول صفر-7 والتعادل السلبي مع مضيفه ساوثمبتون.

وقد يتراجع يونايتد الى المركز الخامس في حال فوز توتنهام (49 نقطة) على مضيفه إيفرتون اليوم.

وفاز كريستال بالاس على ليستر 2-1، وأستون فيلا على تشلسي 2 - صفر، وتعادل برايتون مع برنتفورد 3-3.

إسبانيا

سجل الفرنسي كريم بنزيمة ثلاثية قاد بها فريقه ريال مدريد للفوز على ضيفه فالادوليد 6-صفر، ليبقي على آماله بالاحتفاظ باللقب، ضمن المرحلة 27 من الدوري الإسباني.

وفرض بنزيمة (35 عاماً) أفضل هداف للريال هذا الموسم مع 14 هدفاً في "لا ليغا"، نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية في 6 دقائق و30 ثانية (29 و32 و36) في ثالث أسرع "هاتريك" في تاريخ النادي الملكي.

وأضاف البرازيلي رودريغو (22) وماركو أسنسيو (73) ولوكاس فاسكيز (90+1) الاهداف الثلاثة الاخرى للريال.

ورفع ريال رصيده الى 59 نقطة، بفارق 12 نقطة عن برشلونة المتصدر، والفائز على إلتشي 4-صفر السبت، سجلها البولوني روبرت ليفاندوفسكي (20 و66) رافعا رصيده الى 17 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين، وأنسو فاتي (56) وفيران توريس (70). ونجح المدرب خوسيه لويس منديليبار في اختباره الأول على رأس الادارة الفنية لأشبيلية عندما قاده الى فوز ثمين على قادش 2 - صفر في "دربي" الأندلس.

وفاز جيرونا على إسبانيول 2-1، وتعادل سلتا فيغو مع ألميريا 2-2، وأتلتيكو بلباو مع غيتافي صفر-صفر.

وتختتم المرحلة اليوم بلقاء فالنسيا أمام رايو فايكانو.

ألمانيا

إستهل توماس توخل مشواره مدرباً لنادي بايرن ميونيخ حامل اللقب بطريقة مثالية وقاده إلى استعادة الصدارة ونغمة الانتصارات بحسم "الكلاسيكر" أمام فريقه السابق والغريم التقليدي بوروسيا دورتموند 4-2، على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ، في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة المانيا.

وسجل رباعية بايرن حارس مرمى دورتموند السويسري غريغور كوبل (13 خطأ في مرماه) وتوماس مولر (18 و23) والفرنسي كينغسلي كومان (51)، فيما سجل إيمري جان (72 من ركلة جزاء) والهولندي دونيال مالن (90) لدورتموند.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 55 نقطة مقابل 53 لدورتموند.

وجاء الفوز البافاري في الوقت المناسب، كونه تنتظره مواجهة مزدوجة مع فرايبورغ الثلاثاء في ربع نهائي مسابقة الكأس، والسبت المقبل في المرحلة الثامنة والعشرين، قبل السفر الى انكلترا لمواجهة مانشستر سيتي في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري ابطال أوروبا.

وواصل أونيون برلين صحوته ولايبزيغ نزيف النقاط، بفوز الأول على شتوتغارت 3-صفر، وخسارة الثاني أمام ماينتس بالنتيجة ذاتها.

وصعد ماينتس الى المركز الثامن برصيد 40 نقطة، بفارق الاهداف خلف باير ليفركوزن الذي واصل صحوته وحقق فوزه الرابع على التوالي عندما تغلب على مضيفه شالكه بثلاثية نظيفة.

وفاز هوفنهايم على فيردر بريمن 2-1، وتعادل أوغسبورغ مع فولفسبورغ 2-2، وفرايبورغ مع هرتا برلين 1-1، وكولن مع بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-صفر.


MISS 3