اللواء ابراهيم: علينا الاستفادة من الفرصة التي سيتيحها لنا الاتفاق السعودي-الايراني قريباً

19 : 13

أكد المدير العام السابق للامن العام اللواء عباس ابراهيم، في كلمة ألقاها خلال حفل تكريمي له في صيدا، على أننا "بأمس الحاجة في هذا الظرف ليكون لبنان يشبه أهل صيدا، لبنان التنوع والتكامل والتضامن, فعندما يتعرض أي مسيحي في صيدا لأي اعتداء كل الطوائف الأخرى تقف إلى جانبه وجانب أخوتهم المسيحيين، وتدافع عنهم دفاع الرجل الواحد... هذا هو لبنان الرسالة كما قال قداسة البابا".


وشدد على أن "لبنان يجب أن يبقى رسالة للعالم, رسالة حوارات ورسالة تواصل ورسالة تكامل عنوانها الإنسان.


وأشار اللواء ابراهيم الى أننا "بلد عربي، وسنبقى بلداً عربياً, والجميع يجب أن يكون تحت هذا السقف, نحن نريد رئيس جمهورية لم يصنع لا في أي دولة عربية ولا في أي دولة غربية, يجب على الآخرين أن يحترموا إرادتنا في انتخاب رئيس للجمهورية, الرئيس يجب أن يجسد الحرية والاستقلال والسيادة, الرئيس الذي نريده يجب ان يحمل همومنا، لا أن يحمل مصالح الغرب ومصالح الشرق وينفذها على حسابنا. هذا هو الرئيس المطلوب, ونحن ندعو النواب الى النزول إلى مجلس النواب وانتخاب رئيس بهذه المواصفات, ولا نريد رئيساً مستورداً, نريد رئيساً صنع في لبنان، ويتمتع بأداء مختلف".


وختم اللواء ابراهيم قائلاً: "على الرغم من أننا لسنا على بند الاتفاق الإيراني - السعودي القائم، إلا أننا حكماً سنستفيد من هذا المناخ الذي سيعممه هذا الاتفاق على المنطقة وعلينا الاستفادة من الفرصة التي سيتيحها لنا هذا الاتفاق قريباً".