الدّائرة الثّقافيّة في "القوات" هنّأت رندا كعدي على دورها في فيلم "هردبشت"

17 : 21

هنّأت الدّائرة الثقافيّة في جهاز الاعلام والتواصل في "القوات اللبنانيّة" الممثلة رندا كعدي على دورها في فيلم "هردبشت".


وأشارت في بيانٍ إلى أنّ "كلمة "هردبشت" تعني الإنسان الفوضويّ غير المسؤول، لكن اداء الممثلة القديرة رندا كعدي ليس فوضويّاً بتاتاً، بل قمّة في الاحتراف والمسؤوليّة، وهذا ما خرجنا به بعد مشاهدة دورها في الفيلم السينمائيّ اللبناني "هردبشت".


هي "أم حسين" امرأة آتية من بيئة إسلاميّة شيعيّة، والدة لثلاثة شبان، إثنان منهما يتاجران بالمخدرات وواحد تقيّ ويصلّي ويخاف ربه".


ورأت أن "كعدي أتقنت دورها كإمرأة جنوبية بكل تفاصيله، من حيث اللهجة والملابس والنمط الإجتماعي، وما هو للافت، أنّ كعدي "أخت الرجال" أضحكت المشاهدين بمشاهد ساخرة وأبكتهم في مواقف دراميّة، لا أحد يمكنه القيام بمثل هذه الأدوار إلا رندا كعدي".


وقالت:" شاءت الدائرة الثقافية في "القوات" أن تُهنّئ كعدي إبنة زحلة وعين الرمانة المؤمنة بلبنان ثقافة الحياة، بتألقها في هذا الدور رغم أن مسيرتها تحفل بإبداعات سينمائية ومسرحية وتلفزيونية، وآخرها مسلسلان تلفزيونيان وهما "عشرين عشرين" و"للموت" بأجزائه الثلاثة. وقد يكون اختيار كعدي في أداء دور الأم سمة أساسية في الأعوام الأربعة الأخيرة، إلا انها برهنت في مسيرتها كممثلة بأنها قادرة على أداء أدوار مختلفة".


وختمت: "مؤخراً، كُرّمت كعدي في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، وهذا أمر جيد، لكن لو أنّ الدولة اللبنانية تقومُ بأقلّ واجباتها لكرّمتها وجميع زملائها وزميلاتها المستحقّين، وأمّنت لهم حقوقهم وما يضمنُ مرحلة الشّيخوخة ليعملوا ويبدعوا مطمئني البال".


MISS 3