هل يكون أنشيلوتي مدرّباً للبرازيل؟

02 : 00

قال رئيس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم إيدنالدو رودريغيش، إنه مستعدّ للانتظار حتى أيار المقبل للحصول على جواب نهائي من المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المفضّل لديه لتولّي المهام الفنية لمنتخب البرازيل المتوّج ببطولة العالم خمس مرات.

وأوضح رودريغيش أنه يأمل في أن يتمكّن من الإعلان عن اسم المدرّب الجديد بحلول 25 أيار المقبل، موعد الإعلان عن قائمة اللاعبين الذين سيخوضون المباريات الودية في حزيران، بانتظار تحديد هوية المنتخبات المنافسة.

وقال رودريغيش، الذي لم يخف أبداً أن أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني الحالي هو خياره الأول: "قبل التفكير في الخطة ب، أريد استنفاد كل احتمالات الخطة أ". وكان مدرّب ميلان الإيطالي وتشلسي الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني السابق، أكّد في الأول من نيسان الجاري أن الاتحاد البرازيلي يريده أن يكون خليفة تيتي، الذي ترك منصبه بعد الإقصاء من ربع نهائي مونديال قطر 2022.

وقال أنشيلوتي: "الحقيقة هي أن المنتخب البرازيلي يريدني، وهذا يسعدني، لكن عليّ احترام العقد الحالي مع ريال مدريد الذي ينتهي في حزيران 2024".

ومن المتوقّع أن يتّخذ أنشيلوتي قراره النهائي في نهاية موسمه مع ريال، الذي خرج من سباق الدوري الإسباني، لكنّه تأهّل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس الملك.

وفي حال رفض الإيطالي عرض الاتحاد البرازيلي، من المتوقّع أن يختار الأخير بين عدة أسماء، أبرزها فرناندو دجينيس مدرب فلوميننسي المتألق في بداية الموسم في البرازيل، أو البرتغالي أبيل فيريرا مدرب بالميراس، أو مواطنه خورخي جيزوس (فنربغشه التركي).

MISS 3