مباريات من دون جمهور في إسبانيا وألمانيا وفرنسا

11 : 31

مباراة في أوروبا من دون جمهور

أثارت المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد، بلبلة في روزنامة الأحداث الرياضية، خصوصاً الكروية منها، في أوروبا والعالم.

ففي اسبانيا، ستقام المرحلتان المقبلتان من الدوري من دون جماهير، بحسب ما أعلنت رابطة الدوري التي أبلغت الأندية المشاركة في الدرجتين الأولى والثانية قرار الحكومة خوض المباريات وراء أبواب موصدة.

وقالت رابطة الدوري في بيان: "وفقاً لتعليمات المجلس الاعلى للرياضة، ستقام مباريات الدرجتين الأولى والثانية وراء أبواب موصدة لمدة أسبوعين. ستبقى الرابطة على اتصال مستمر بوزارة الصحة والمجلس الأعلى للرياضة للالتزام بالتوصيات والقرارات من أجل حماية صحة المشجعين، اللاعبين، موظفي الأندية والاعلاميين".

وأدى الفيروس الى إصابة 1220 شخصاً في اسبانيا ووفاة 29 حتى يوم امس.

وأبرز مباريات المرحلة المقبلة أتلتيك بلباو مع اتلتيكو مدريد، مايوركا مع برشلونة المتصدر، ريال مدريد مع ايبار، إلى "دربي" الاندلس بين إشبيلية وضيفه ريال بتيس.الى ذلك، يستضيف ريال مدريد في المرحلة التالية على ملعبه "سانتياغو برنابيو" فالنسيا في مباراة قوية، ويحل ليغانيس ضيفاً على برشلونة في "كامب نو".

ووصلت عدوى إقامة المباريات خلف أبواب موصدة إلى الدوري الألماني، حيث ستكون المواجهة المقررة اليوم بين مونشنغلادباخ وكولن، وهي مؤجلة من المرحلة الحادية والعشرين، أولى المباريات التي تقام من دون جمهور في تاريخ "البوندسليغا".

كما أمرت السلطات المحلية باقامة "دربي" اقليم الرور بين بوروسيا دورتموند وشالكه يوم السبت المقبل من دون جمهور.

وتركت رابطة الدوري الألماني قرار إقامة مباريات من دون جمهور بيد السلطات المحلية، مؤكدة من جهتها أن المرحلة المقبلة ستقام كما هو مقرر بين 13 آذار و16 منه.

وفي فرنسا، أعلنت رابطة الدوري عن إقامة كل مباريات الدرجتين الأولى والثانية من دون جمهور حتى 15 نيسان المقبل.

ويأتي هذا الإجراء بعد قرار الحكومة الفرنسية منع التجمعات التي تضم أكثر من ألف شخص، بعدما سبق للسلطات ان منعت حتى منتصف نيسان، التجمعات التي تضم أكثر من خمسة آلاف شخص.

وعلى الصعيد القاري، اتخذ القرار بإقامة عدد من المباريات في مسابقتي دوري أبطال أوروبا و"يوروبا ليغ" من دون جمهور.



MISS 3