درّاجات ناريّة: ماركيز يعود في سباق فرنسا

02 : 00

يغيب بطل العالم للدراجات النارية الإسباني مارك ماركيز، الذي لا يزال يتعافى من إصابة في يده اليمنى، عن جائزة اسبانيا الكبرى الأحد المقبل، في حين يأمل في العودة إلى الحلبات خلال سباق فرنسا في أيار المقبل، بحسب ما اعلن فريقه هوندا امس.

وأصيب ماركيز، المتوّج بلقب فئة "موتو جي بي" ست مرات، خلال جائزة البرتغال الكبرى، باكورة جولات هذا العام في نهاية آذار الماضي، وغاب عن جائزتي الأرجنتين والأميركيتين الكبريين.

وسيحلّ محله مواطنه إيكر ليكوونا على حلبة خيريز الاسبانية.

وأوضح ماركيز (30 عاماً) في بيان لفريقه هوندا: "أجرينا فحصاً جديداً أكد أن العظام لم تلتئم تماماً، على رغم أن الإصابة تتقدم بشكل إيجابي، وأن المشاركة في خيريز ستكون مخاطرة".

واضاف: "قررنا مع الفريق الطبي عدم المخاطرة، والانتظار أسبوعين آخرين من أجل العودة في لومان"، في سباق جائزة فرنسا الكبرى في 14 أيار المقبل.

وبعدما انطلق من المركز الأول في سباق البرتغال في 26 آذار، سقط الكاتالوني في اللفة الثانية، ومعه أيضاً البرتغالي ميغيل أوليفيرا (أبريليا)، بعدما اصطدم بمواطنه خورخي مارتن (دوكاتي).

ونال ماركيز، الذي اعتبر مسؤولاً عن الحادث عقوبة هي عبارة عن اجتياز الحلبة مرتين، حيث كان من المفترض تطبيقها خلال الجولة التالية التي يشارك بها، إلا أن هوندا استأنفت العقوبة.

بعد الحادث، خضع ماركيز لعملية جراحية بسبب كسر داخل المفصل في عظم المشط الأول في يده اليمنى.


MISS 3