درّاجات ناريّة: جائزة كاتالونيا لإسبارغارو

02 : 00

إسبارغارو خلال السباق (أ ف ب)

أحرز الإسباني أليكس إسبارغارو (أبريليا) المركز الأول في جائزة كاتالونيا الإسبانية الكبرى على حلبة «مونتميلو»، ضمن منافسات الجولة الـ11 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة في فئة «موتو جي بي»، والتي شهدت تعرّض بطل العالم الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا لحادث مروّع.

وتألّق إسبارغارو مرة جديدة أمام جماهيره، غداة فوزه بالسباق القصير (السبرينت) السبت، في ثالث انتصار له في مسيرته في الفئة الأولى.

وأحكم الدرّاجون الإسبان سيطرتهم على المراكز الثلاثة الأولى، فأنهى إسبارغارو السباق أمام زميله مافريك فيناليس في ثنائية تاريخية لأبريليا، فيما وصل خورخي مارتن ثالثاً.

وتعرّض بطل العالم بانيايا لحادث مروّع في بداية السباق، إذ فقد السيطرة على درّاجته ليحلّق في الهواء ويقع أرضاً، قبل أن يدوس الدرّاج الجنوب أفريقي براد بيندر على ساقه.

وتم نقل بانيايا (26 عاماً) إلى المركز الطبي لحلبة كاتالونيا في سيارة إسعاف، وسط تصفيق الجمهور له، قبل أن ينقل لاحقاً إلى مستشفى في برشلونة لمزيد من الفحوصات الطبية.

ونتيجة الحادث الذي تعرض له بانيايا، تقلّص الفارق بينه وبين مارتن إلى 50 نقطة.

ولم يخلُ السباق من الإثارة، إذ قبل حادث بانيايا سقط 5 درّاجين عند المنعطف الأول، حيث اصطدم الإيطالي إينيا باستيانيني بدرّاجة الفرنسي يوهان زاركو، ليتسبّبا في سقوط الإسباني أليكس ماركيز والإيطالي فابيو دي جانانتونيو ومواطنه ماركو بيتسيكي. 


MISS 3