الاحرار طالب الأمم المتحدة بحل مشكلة اللجوء السوري

12 : 26

عقد المجلس الأعلى لحزب الوطنيين الأحرار اجتماعه الدوري برئاسة النائب كميل دوري شمعون وحضور الأعضاء، وتوقف في بيان، "عند مخاطر اللجوء السوري وآثاره المدمرة على الكيان اللبناني ككل "، ودعا الأمم المتحدة الى "حل هذه المعضلة البالغة الخطورة التي تهدد بانفجار كبير، وذلك عبر احصاء دقيق للاجئين ونقلهم الى مخيمات آمنة داخل سوريا ضمن اطار المواثيق الدولية التي ترعى حقوق اللاجئين وتلتزم مبادئ حقوق الانسان".


وناقش زيارة وزير الخارجية الايراني امير حسين عبد اللهيان للبنان، وأكد "ضرورة التزامها الأصول التي ترعى العلاقات الدولية، ورحب بها في حال كانت تهدف الى المساهمة في حل الأزمات التي يعاني منها لبنان دون التدخل بشؤونه الداخلية ، بما فيها فرض أجندة ايرانية أو رئيس تسميه ايران على لبنان".


وفي "ظلّ الاوضاع الاقتصادية المتردية"، طالب المجلس بـ"تطبيق واحترام اللامركزية الادارية الموسعة التي نصت عليها وثيقة الوفاق الوطني- اتفاق الطائف واعتبرها المدخل للاصلاح في لبنان. كما رفض سياسة زيادة الرسوم الجمركية والضرائب التي ترهق القطاعات الاقتصادية وتزيد من فقر اللبنانيين"، مؤكدا "وجوب اعتماد الحوكمة وتطبيق الاصلاحات، عبر وقف الهدر والسرقات ومنع تسييب الحدود ومعاقبة الفاسدين واستعادة الاموال المنهوبة وضبط موارد ونفقات الدولة وتطوير الادارة".

MISS 3