الخطيب استقبل فرونتسكا: لإلغاء الطائفية السياسية

14 : 54

صورة من الأرشيف

إستقبل نائب رئيس المجلس الإسلاميّ الشيعيّ الأعلى الشيخ علي الخطيب، ظهر اليوم الثلثاء، في مقرّ المجلس، المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، التي قدّمت له التهاني بحلول عيد الفطر، وجرى التباحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.


وشكر الخطيب للمنسقة فرونتسكا "جهودها ولمؤسسات الأمم المتحدة دورها الإنمائيّ في إقامة مشاريع خدماتيّة في مختلف المناطق اللبنانيّة".


وشدّد على "ضرورة توافق القوى السياسيّة لإنجاز الاستحقاق الرئاسيّ في أسرع وقتٍ وتشكيل حكومةٍ إنقاذيّة تُفعّل المؤسسات والإدارات العامّة وتعالج الأزمات المستفحلة وتضع الخطط الإصلاحيّة التي تُنقذ الوطن من التدهور الاقتصادي والاجتماعي".


وأكّد أنّ "لبنان شعبٌ واحدٌ وليس شعوباً كما يُريد البعض، ولا يوجد في لبنان أكثريّة وأقليّة، إنّما مواطنون اخوة ينسجون أطيب العلاقات في ما بينهم، ولا يوجد أي مشكلة بين الطوائف في العيش المشترك، ونحنُ نرفضُ الحديث عن الأقليّة والأكثريّة لأننا نعتبر أنّ المسيحية جزءٌ من عقيدتنا الاسلامية".


وشدّد على أنّ "دولة المواطنة هي التي تحمي جميع أبنائها وتحفظ حقوقهم من دون تمييزٍ، لذلك نُطالب بإلغاء الطائفية السياسيّة ليكون المواطنون متساويين في الحقوق والواجبات بعيداً من الغبن لأي مكوّن سياسيّ، تمهيداً للخروجِ من النّظام الطائفيّ الّذي تسبّب بالمشاكل والأزمات والحروب في كلّ مرحلة من المراحل الصعبة التي عاشها لبنان".

MISS 3