"كورونا" أرجأ مواجهتَين إيطاليتَين - إسبانيتَين أمس

مانشستر يونايتد وبازل وليفركوزن على مشارف ربع النهائي

12 : 46

صراع طائر على الكرة بين بايلي (مانشستر) وكلوس (لاسك).
وضع كلّ من مانشستر يونايتد الإنكليزي وبازل السويسري قدماً في الدور ربع النهائي، بفوزَيهما الكبيرَين خارج ملعبَيهما على لاسك لينتس النمسوي 5- صفر، وإينتراخت فرانكفورت الألماني 3- صفر مساء أمس الخميس، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم.



في المباراة الأولى في لينتس وفي غياب الجماهير بسبب فيروس "كورونا"، ضرب مانشستر يونايتد، بطل المسابقة العام 2017، بقوّة مُعيداً لاسك لينتس إلى أرض الواقع، ويلتقي الفريقان إياباً الخميس المقبل على ملعب "اولد ترافورد" في مانشستر.

ونجح النيجيري أوديون إيغهالو في منح التقدم لمانشستر عندما تلقى كرة على حافة المنطقة من الوافد حديثاً إلى صفوف "الشياطين الحمر" لاعب الوسط الدولي البرتغالي برونو فرنانديش فتناقلها بقدمَيه بلمساتٍ فنية رائعة قبل أن يسدّدها قوية بيسراه ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك (28). وهو الهدف الرابع لإيغهالو منذ انضمامه إلى صفوف مانشستر في فترة الانتقالات الشتوية، والأول في أول مباراة له في المسابقة القارّية، بعدما افتتح رصيده التهديفيّ في مباراتيه الأوليين في الدوري المحلّي وكأس إنكلترا.

وصنع إيغهالو الهدف الثاني للشياطين الحمر عندما مرّر كرة على طبق من ذهب للويلزي دانيال جيمس خلف الدفاع، فانطلق بسرعة متلاعباً بأحد المدافعين قبل أن يسدّدها قوية بيمناه داخل المرمى (58). وهو الهدف الرابع لجيمس بألوان مانشستر يونايتد هذا الموسم، والأول بعد 33 مباراة، مُنهياً صياماً عن التهديف دام 2527 دقيقة في مختلف المسابقات.

وعزز خوان ماتا النتيجة بالهدف الثالث عندما تلقى كرة في العُمق من البرازيلي فريد، فتوغل داخل المنطقة وسدّدها بيسراه داخل المرمى (82).

وأضاف يونايتد هدفَين في الوقت بدل الضائع، إذ سجّل غرينوود الرابع عندما تلقى كرة من الهولندي تاهيث تشونغ فتوغل داخل المنطقة وسدّدها زاحفة من زاوية صعبة إرتدّت من القائمَين وعانقت الشباك (90+1)، وختم البرازيلي أندرياس بيريرا المهرجان بتسديدة قوية بيمناه من 25 متراً أسكنها على يمين الحارس (90+3).

بازل - فرانكفورت

وخطا بازل خطوة مهمة نحو الدور ربع النهائي بفوزه الكبير على مضيفه إينترخت فرانكفورت بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها صامويل كامبو بتسديدة بيسراه من ركلة حرة مباشرة (27) وكيفن بويا بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة إثر تمريرة من كامبو (73) وفابيان فراي بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من بويا (85) أمام مدرّجات خالية. ويلتقي الفريقان إياباً الخميس المقبل في سويسرا في مكان يُحدد لاحقاً بعدما أعلن النادي السويسري الإثنين أنها لن تقام في بازل بسبب تفشّي فيروس كورونا في سويسرا.

وفي المباراة الثالثة في اسطنبول بحضور الجماهير، إنتظر باشاك شيهير التركي حتى الدقيقة 88 ليحرز هدف الفوز عبر البوسني إدين فيسكا من ركلة جزاء.

وفي الرابعة، إقترب باير ليفركوزن الألماني من الدور ربع النهائي بفوزه الثمين على مضيفه غلاسكو رينجرز الاسكتلندي 3-1. وسجل كاي هافيرتس (37 من ركلة جزاء) والتشيلي شارل ارانغويز (67) والجامايكي ليون بايلي (88) أهداف ليفركوزن، والإنكليزي جورج إدموندسون (75) هدف رينجرز. ويلتقي الفريقان إياباً الخميس المقبل في ليفركوزن.

وفي المباراة الخامسة، تعادلَ اولمبياكوس اليوناني مع ضيفه ولفرهامبتون الإنكليزي 1-1 في بيرايوس. وسجّل المغربي يوسف العربي (54) هدف أولمبياكوس الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 29 اثر طرد مدافعه البرتغالي روبن سيميدو، فيما أحرز البرتغالي بيدرو نيتو (67) هدف ولفرهامبتون. ويلتقي الفريقان إياباً الخميس المقبل في ولفرهامبتون.

وفي السادسة والأخيرة ليل أمس، باتَ شاختار دانييتسك الأوكراني على مشارف ربع النهائي بفوزه الثمين على مضيفه فولفسبورغ الألماني 2-1 في فولفسبورغ. وسجّل جونيور مورايس (16) والبرازيلي ماركوس أنتونيو سانتوس (73) هدفَي شاختار دانييتسك، والأميركي جون برووكس (48) هدف فولفسبورغ الوحيد. ويلتقي الفريقان إياباً الخميس المقبل.

تأجيل مباراتَين كانتا الأبرز

في المقابل، تأجلت مباراتا إشبيلية الإسباني وضيفه روما الإيطالي، وإنتر ميلان الإيطالي وضيفه خيتافي الإسباني إلى موعد لاحق نتيجة قيود السفر بين إسبانيا وإيطاليا التي فرضتها السلطات الإسبانية.


MISS 3