تعليق دوري السلة الأميركي"حتى إشعار آخر"

10 : 17

غوبير أول مصاب بالكورونا في دوري السلة الأميركي

بعد الفوضى العارمة التي تسبّب بها في روزنامات الرياضة العالمية لا سيما في آسيا وأوروبا، ضرب فيروس كورونا بقوة في الولايات المتحدة، متسبّباً بتعليق دوري كرة السلة للمحترفين "حتى إشعار آخر" بعد تسجيل إصابات عدّة بين اللاعبين.

وأتى القرار على خلفية إصابة لاعب لم يُكشف اسمه رسمياً، لكنّ تصريحات مدرّبين وتقارير صحافية أجمعتْ على أنه لاعب ارتكاز يوتا جاز الفرنسي رودي غوبير. ومساء أمس، تحدثت التقارير عن تسجيل إصابة ثانية طالت زميله في الفريق دونافان ميتشل.

وأعلنت رابطة دوري الـ "ان بي ايه" في بيانٍ ليل الأربعاء الخميس "إيقاف اللعب حتى إشعار آخر"، مضيفة: "ستستغلّ الرابطة هذا التوقّف لتحديد الخطوات التالية للمضيّ قدماً في ما يتعلق بفيروس كورونا".

ولم تعلن الرابطة رسمياً إسم اللاعب، لكنّ خطوتها أتت في أعقاب تعليق مفاجئ لمباراة مقرّرة بين يوتا جاز ومضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر، وأصدر الأول بياناً في وقت لاحق شرح فيه انّ اللاعب المعني (من دون ان يسمّيه) عانى من عوارض مشابهة للانفلونزا، وبعدما جاء الفحص الأوليّ سلبياً، اتُّخذ قرارٌ بإخضاعه لفحص آخر لمعرفة ما إذا كان مصاباً بفيروس "كوفيد-19"، وجاءت النتيجة إيجابية. ومساء الخميس، كشفت شبكة "اي أس بي أن" الأميركية انّ ميتشل خضع بدوره لفحص الفيروس "كوفيد-19" بعد ثبوت إصابة غوبير، وقد جاءت نتيجته إيجابية أيضاً.

ليبرون يدعو الى إلغاء العام 2020

وإضافة الى تعليق منافسات كرة السلة الأميركية، أعلن الاتحاد الدولي للعبة "فيبا" تعليق كافة أنشطته إعتباراً من الجمعة (اليوم). وأوضح انّ قراره يأتي "نظراً الى الوضع الحالي مع إنتشار فيروس كورونا، من أجل حماية صحّة وسلامة اللاعبين والمدرّبين والمسؤولين والمشجّعين".

ومن المتوقع أن تبحث الرابطة الأميركية الخطوات المقبلة مع الفرق، ومن بينها دالاس مافريكس الذي أعرب مالكه مارك كيوبن عن صدمته من القرار الذي أتى بعد فوز فريقه على مضيفه دنفر 113-97 بفضل الصربي بوبان ماريانوفيتش والسلوفيني لوكا دونشيتش.

وكتب ليبرون جيمس نجم نادي لوس أنجليس ليكرز عبر "تويتر": "نقوم بإلغاء الأحداث الرياضية وإقفال المدارس والأعمال في المكاتب، لكن ما نحتاج إليه فعلاً هو ان نلغي العام 2020" الذي شهد وفاة أسطورة اللعبة كوبي براينت في تحطم مروحية.

وكان من المقرّر أن تقام ستّ مباريات في الدوري الأربعاء، لكن أربعاً منها استكملت، حيث حقق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز فوزه الـ29 من أصل 31 مباراة خاضها في ملعبه، وجاء على حساب ضيفه ديترويت بيستونز 124-106 بفضل الكاميروني جويل إمبيد (30 نقطة مع 14 متابعة).


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.