دوري أبطال أوروبا: اليوم ريال - سيتي

02 : 00

لاعبو سيتي خلال التمارين لمواجهة ريال (أ ف ب)

يلتقي اليوم ريال مدريد الإسباني حامل اللقب مع مانشستر سيتي الإنكليزي، في أولى مباراتي ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، على أن تقام غداً المواجهة الثانية وهي إيطالية بحتة، وتجمع بين ميلان والانتر. ويعوّل سيتي المتألق راهناً على هدّافه الفتاك إرلينغ هالاند في مهمته الثأرية أمام ريال، إذ كان الفريق الإنكليزي في طريقه إلى النهائي الموسم الماضي، بفوزه 4-3 على أرضه، ثم تقدّمه 1-صفر في عقر دار الملكي، قبل أن يسجّل البرازيلي رودريغو ثنائية في الوقت القاتل، ثم يحجز الفرنسي كريم بنزيمة بطاقة النهائي في الوقت الإضافي من ركلة جزاء (3-1)، في طريقه إلى لقب رابع عشر قياسي.

ولبّى هالاند كل التوقعات حتى الآن، مسجّلاً 51 هدفاً في مختلف المسابقات، في موسمه الأول مع سيتي.

ويسعى سيتي إلى معادلة رقم جاره وغريمه مانشستر يونايتد، الفريق الوحيد المتوّج بدوري الأبطال، «البرميرليغ» وكأس إنكلترا في موسم 1998-1999. بحال فوزه ثلاث مرات في آخر أربع مباريات، سيضمن لقب الدوري المحلي للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في ستة مواسم، إذ يتقدّم على أرسنال بفارق نقطة ولعب مباراة أقل.

وسيكون بمقدور يونايتد حرمانه بنفسه من إحراز الثلاثية، عندما يواجهه في نهائي مسابقة الكأس العريقة في 3 حزيران المقبل.

وستكون جبهة دوري الأبطال الأخيرة لريال هذا الموسم، بعد تتويجه بالكأس وفقدان الأمل بالمنافسة على لقب الدوري الذي يتّجه صوب غريمه برشلونة. 


MISS 3