"معهد الفن العربي" في الجامعة اللبنانية الأميركية

02 : 00

إحتفلت كلية العمارة والتصميم في "الجامعة اللبنانية الأميركية "LAU بإنطلاقة "معهد الفن العربي" IAAW الذي سيُعنى بدعم وتشجيع ودراسة الفن اللبناني والعربي والعالمي والترويج له على مختلف المستويات، إضافةً إلى النهوض بدور أساسي كمنصة للحوار حول قضايا الفن وتحدّياته.

وفي المناسبة، أُقيم احتفال في مبنى الكلية بحضور نائب الرئيس لشؤون التطوير والإنماء غبريال أبيض، عميد الكلية الدكتور إيلي حداد، مديرة المعهد الدكتورة ياسمين نشابة طعان وحشد من أساتذة الكلية والطلاب والطالبات والمهتمين بالفن والثقافة.

وألقت طعان كلمةً أشارت فيها إلى أهمية اطلاق المعهد في هذه الظروف الاستثنائية، قائلةً إنّ "ثمة لائحة طويلة من الأنشطة التي يُعِدّ لها المعهد على صعيد الفن والعمارة والتصميم للاحتفال بمئوية الجامعة وخمسينية "المعهد العربي للمرأة" الذي يتعاون معه المعهد في مشاريع عدة، ومنها نشر الجزء الثاني من كتاب هيلين خال "الفنانين النساء في لبنان" الذي نُشر العام 1982".

ولفتت إلى أنه سيتم إقامة معرض للإضاءة على أعمال النحاتة الشهيرة سلوى روضة شقير، وندوة حول إنهاء استعمار تاريخ التصميم في المنطقة، بالإضافة إلى معرض للفنانات والمصممات في الوطن العربي.


MISS 3