فادي سمعان

صعب لـ"نداء الوطن": هدفنا التأهل الى الدرجة الأولى

10 أيار 2023

02 : 00

نديم صعب

كشف أمين سرّ نادي المشعل كوسبا نديم صعب لصحيفتنا انّ فريقه يقدّم موسماً جيداً في بطولة لبنان بالكرة الطائرة للدرجة الثانية، والدليل وصوله الى منافسات المربّع الذهبي حيث سيواجه فريق حامات مساء بعد غد الجمعة على ملعب الأخير في أولى مباريات السلسلة نصف النهائية، علماً أنّه سبق للفريقين أن تواجها في الموسم الفائت في نهائي بطولة الدرجة الثالثة وصبّت النتيجة يومها لمصلحة المشعل (2-1).

أضاف: "وضعت إدارة النادي برئاسة رئيس لجنة المنتخبات الوطنية في اتحاد الكرة الطائرة الدكتور ايلي موسى، خطة مستقبلية واضحة الرؤية والمعالم تتمثّل بالتأهل الى مصاف الدرجة الأولى، وهي تعمل ليلاً ونهاراً من أجل بلوغ الأهداف المرسومة". وتابع: "جمهورنا الكبير يواكب لاعبينا في كلّ مبارياته ومنه يستمدّ الفريق معنوياته المرتفعة والحماس الزائد الذي يخوّله تحقيق الانتصارات وصنع الإنجازات".

وعن منافسات بطولة الدرجة الثانية والمستوى الفني العام، أجاب صعب: "تشهد بطولة الدرجة الثانية حتى اليوم منافسات قوية، كما تضمّ خاماتٍ وطاقاتٍ شابّة لديها مستقبل واعد إذا أكملت مسيرتها الرياضية على الخطى ذاتها، وعلى رغم ذلك فإنّ ثلاثة فرق فقط فرضت نفسها وكانت الأكثر حضوراً وجهوزية لإحراز اللقب، وهي المشعل وبلاط وحامات التي حجزت بطاقاتها الى الدور نصف النهائي.

على صعيد آخر تمنّى صعب على إتحاد الكرة الطائرة أن يسمح بعودة اللاعب الاجنبي الى بطولة الدرجة الاولى لأنه يعطيها التشويق المطلوب والخبرة الوافية، وبوجوده يرتفع المستوى الفني العام للعبة، كما اقترح أن يتمّ إعتماد لاعب أجنبي واحد لبطولة الدرجة الثانية في المراحل النهائية الحاسمة، وهذا بالطبع لن يؤثر على اللاعب اللبناني الذي قدّم أداءً لافتاً هذا الموسم، وقد أفرزت المنافسات المثيرة أكثر من لاعب مميّز ومؤهّل للدفاع عن ألوان المنتخبات الوطنية التي وُضعت على السكة الصحيحة لكافة الفئات رجالاً وسيدات.

وأعرب صعب أخيراً عن أمله بأن تعود الكرة الطائرة الى سابق عزّها وازدهارها كما كانت عليه في الماضي، وهي لعبة جميلة لا تقلّ شعبية وحماساً أبداً عن بقية الألعاب الجماعية.


MISS 3