"المركز التربوي" يُعلن خطّته للتعلّم الإلكتروني عن بُعد

10 : 00

أعلن المركز التربوي للبحوث والإنماء خطة استجابة وطنية لتطبيق التعليم الالكتروني عن بعد ودعم جهود وزارة التربية والمدارس الرسمية والخاصة، بهدف استكمال العام الدراسي بأقل ضرر ممكن. وتركز الخطة المتعددة المستويات والوسائل على ضرورة الوصول لجميع المتعلمين وإتاحة الموارد التربوية للجميع بوسائل متعددة، بخاصة من خلال التلفزيون والانترنت.

وتعتمد الخطة على الاستخدام المتدرج للتكنولوجيا، آخذة في الاعتبار أن عدداً من الطلاب والمعلمين ليس لديهم تواصل مباشر وسريع بالإنترنت، وسيتم الوصول إليهم من خلال قناة/قنوات تلفزيونية، وساعية الى توفير وصول مجاني الى مواقع التعلم الالكتروني من خلال أي هاتف محمول أو اشتراك في الانترنت.

وتتضمن خطة الاستجابة الوطنية للتعلم عن بعد المحاور الرئيسية الآتية:المحور الأول - المحتوى الالكتروني: هدف هذا المحور توفير التعلمات الأساسية في المنهج، والاستعانة بخبرة أفضل المعلمين في شرحها وايصالها للطالب.

المحور الثاني - تقديم المحتوى الإلكتروني: ويشمل ذلك الوسائل التي سيتم تقديم المحتوى من خلالها، ومتابعة عملية التعلم قدر الإمكان. ويتضمن العناصر.

المحور الثالث - التواصل المباشر: يتاح للمعلمين تقديم دروس إلكترونية مسجلة تبث في أوقات محددة أو مباشرة ومتزامنة مع طلابهم في شكل يومي وفي أي وقت يريدون، من خلال عدد من البرمجيات المتخصصة. ويدعم ذلك من خلال تقديم التواصل المجاني من خلال البيانات مع المواقع التعليمية التابعة لوزارة التربية والمركز التربوي.


MISS 3