الأبيض عرض وغريو مشاريع مموّلة من فرنسا وسُبل دعم المستشفيات الحكوميّة

17 : 29

إستقبل وزير الصحّة العامّة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض في مكتبه، سفيرة فرنسا في لبنان آن غريو، بحضور المستشار بيار عنحوري.


وعرض اللّقاء للواقع الصحّيّ في لبنان في هذه المرحلة، وآخر المُستجدّات المتعلّقة بالمشاريع المموّلة من فرنسا عبر مؤسّسات حكوميّة فرنسيّة، والمتعلّقة بدعم المستشفيات الحكومية ومراكز الرعاية الصحيّة الأوليّة، وتأهيل مستشفى الكرنتينا، ودعم البرنامج الوطنيّ للصحّة النفسيّة لتطوير نظامٍ متكاملٍ للرّعاية النفسيّة في لبنان.


كما تطرّق البحث إلى مشاريع التعاون مع بعض المنظمات الفرنسية غير الحكومية، ومنها تطوير المعايير الإرشاديّة للأمراض السرطانيّة، وإنشاء شبكة مختبرات الصحّة العامّة للتّشخيص المبكر للأمراض المعدية ومكافحتها.


وتركّز اللقاءُ على مشاريع التّعاون المستقبليّة لتلبية الاحتياجات المُلّحة للقطاع الصحيّ.


وفي ختام اللقاء، شكر الأبيض غريو، وقال: "نُثمّنُ التضامنَ المستمرّ لفرنسا الصديقة مع لبنان لا سيما خلال المحن الاستثنائيّة التي يمرّ بها، كما دعمها للقطاع الصحيّ، الذي أصبح أكثر هشاشة، خلال فترة الطوارئ الصحية والاوبئة والكوارث الامنية".


أما غريو فقالت: "إنّ فرنسا والفرنسيين باقون إلى جانبكم، وسنعملُ سوياً على مشاريعَ تدعمُ القطاع الصحيّ، وتضمنُ استمراريّة العمل في المستشفيات وبجودة عالية".

MISS 3