فياض استقبل وفداً من جمعيّة MEDREG

19 : 02

استقبل وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، على مدى يومَين في الوزارة، وفداً من جمعيّة MEDREG برئاسة رئيسها عبد اللطيف بارداش.


وتحدَّث فياض، فقال: "نشعر بأنَّنا محظوظون كوننا قادرين على الاستفادة من رؤية شريكنا MEDREG، الذي تجلب مشاركته في العملية سنوات من الخبرة وأفضل الممارسات، في إنشاء الهيئات الناظمة، وإِشراك المؤسسة العامة، وكذلك المرافق ومشاركة القطاع الخاص".


من جهته، قال بارداش: "يسعدنا أن ندعم وزارة الطاقة في هذه الخطوات الأولى والفترة الانتقالية التي ستُؤدّي إلى سوق كهرباء عادلة وفعالة توفر طاقة موثوق بها وأسعاراً معقولة للمستهلكين اللبنانيين".


وأشار بيان للمكتب الإعلامي لوزير الطاقة إلى أن "هذه الجمعية تضمُّ 27 هيئةً ناظمةً من 22 دولةً، ومركزها ميلانو في إيطاليا، وهي تُعنى بالهيئات النّاظمة لقطاع الطاقة في بلاد حوض البحر الأبيض المتوسط. وكون وزارة الطاقة والمياه قد أعدَّت هيكلاً تنظيمياً لأعضاء مجلس إدارة الهيئة الناظمة لقطاع الكهرباء، وفتحت باب الترشيح لعضوية مجلس إدارتها، واستقبلت نحو ستين طلباً حتّى اليوم، قامت اللجنة الّتي شكّلها وزير الطاقة والمياه وليد فياض بمناقشة وتقييم الطلبات مع وفد MEDREG، وتبنت هذه اللجنة توصيات MEDREG بشأن تمديد فترة التقدم بطلبات الترشيح لمدة 3 أشهر إضافية للسماح بمزيد من المشاركة".

MISS 3