الراعي التقى مخزومي والحواط: تشديد على ضرورة الاسراع بانتخاب رئيس

14 : 09

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي، رئيس حزب "الحوار الوطني" النائب فؤاد مخزومي الذي قال بعد اللقاء: "بحثنا مع غبطته في موضوع الساعة وهو انتخاب رئيس للجمهورية، والمعارضة تعمل اليوم وتحاول ان تتوحد للسير في هذا الملف، والجميع ينتظر منا انتخاب رئيس للجمهورية والدستور اللبناني ينص على انه كل 6 سنوات على المجلس النيابي الاجتماع من اجل انتخاب رئيس".


أضاف: "نزلنا 11 مرة الى المجلس، وفي كل مرة كانت هناك مقاطعة للدورة الثانية، وفعلياً مرّ علينا 5 أشهر ونحن خارج المجلس ولم نستطيع انتخاب رئيس. لذلك على الجميع الاتفاق والنزول الى المجلس لانتخاب رئيس في أسرع وقت ممكن. الثنائي الشيعي لديهما مرشح ويجب ان يكون لدينا نحن مرشح ايضا وان ننزل الى المجلس ونبقى موجودين من اجل انتخاب رئيس والذي يحصل فعليا على 65 صوتا نقدم التهنئة له، لان العالم يتوقع منا وفي ظل التسويات الموجودة في المنطقة اليوم ان يكون لدينا رئيس وحكومة ونقوم بتطبيق الاصلاحات التي نعمل عليها مع صندوق النقد الدولي وغيره".


وتابع مخزومي: "الناس لم تعد تحتمل والعالم ذاهب باتجاه تسويات في المنطقة، ونحن لا نزال "مكانك راوح". الأمور لا تسير في هذه الطريقة والوضع الاقتصادي لا يزال يتدهور. من هنا طلبنا من سيدنا، ونطلب من كل المعارضة الاتفاق على إسم مرشح واحد وننزل الى المجلس وننتخب رئيساً في أسرع وقت".


واستطرد مخزومي: "كما وضعت غبطته في اجواء زياراتنا الى الخارج، اضافة الى الزيارة المرتقبة الى فرنسا للاجتماع بنحو 60 نائباً فرنسيا، لأن ما يهمنا هو الاصلاح وكيفية العمل مع المجتمع الدولي في المرحلة القادمة. وفي النتيجة، اذا لم يكن لدينا اصلاح، فلن نستطيع الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، وبالتالي لن نستطيع الوصول الى مرحلة فتح لبنان للاستثمارات من أجل دعم الاقتصاد والتنسيق قائم ونأمل الوصول الى حل في أسرع وقت ممكن".


واستقبل البطريرك الراعي النائب زياد الحواط والقاضي أرز العلم ونجله فادي، حيث قدم القاضي العلم للراعي تصوره في اللامركزية الادارية الموسعة.



MISS 3