تمديد التأجيل في الدوري الإنكليزي

10 : 23

مدد مسؤولو كرة القدم الانكليزية تعليق المباريات المحلية حتى 30 نيسان المقبل، بعد اجتماع طارئ عقدته رابطتا الدوري الممتاز "بريميرليغ" والدوري الانكليزي امس.

ويأتي هذا القرار بعد ارجاء كأس أوروبا للمنتخبات من الصيف المقبل الى صيف 2021، ما فتح باب تمديد موعد نهاية الدوري، في حال سمحت ظروف تفشي فيروس كورونا الذي أرهق بطولات "القارة العجوز".

وجاء في بيان مشترك للاتحاد الانكليزي، ورابطتي الدوري، اللاعبين والمدربين: "قررنا بشكل جماعي تمديد تأجيل المباريات الاحترافية في انكلترا حتى الخميس 30 نيسان المقبل".

وأضاف البيان: "نحن متحدون في التزامنا لايجاد طرق لاستئناف موسم 2019-2020 لكرة القدم وضمان خوض جميع المباريات المحلية والاوروبية بعد أن تصبح الأمور آمنة وممكنة".

وكانت المنافسات المحلية قد أرجئت في بادئ الأمر الاسبوع الماضي حتى الرابع من نيسان المقبل، بعد إصابة مدرب أرسنال الاسباني ميكل أرتيتا وجناح تشلسي الشاب كالوم هادسون-أودوي، من بين حالات أخرى، بفيروس "كوفيد-19".

ويتصدر ليفربول، بطل أوروبا 2019، ترتيب الدوري بفارق شاسع يبلغ 25 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي، وكان أقرب من أي وقت مضى لإحراز لقبه الأول منذ 1990.

وشملت قرارات التعليق المتخذة في الآونة الأخيرة، إلغاء مباراتي منتخب انكلترا الوديتين مع إيطاليا والدنمارك في 27 و31 آذار الجاري.

كما أعلن نادي إيفرتون فرض حجر صحي على لاعبي فريقه، وقام مانشستر سيتي بعزل أحد لاعبيه بعدما أجرى أحد أفراد عائلته فحوصاً للكشف عن فيروس كورونا.

كما أعلن ناديا واتفورد وبورنموث عن عزل فردي لبعض لاعبي الفريقين بسبب عوارض ومخاوف من الفيروس.

وكشف الايرلندي الشمالي براندن رودجرز مدرب فريق ليستر سيتي، أن عدداً من لاعبي فريقه ظهرت عليهم أعراض إصابة فيروس كورونا وتم "إبعادهم" عن زملائهم. 


MISS 3