فادي سمعان

أبي شديد لـ"نداء الوطن": لا بديل عن الفوز في مباراتنا الثالثة اليوم

24 أيار 2023

02 : 00

رأى نجم نادي سبيد بول شكا جون أبي شديد لصحيفتنا أنّ السلسلة النهائية لبطولة لبنان في الكرة الطائرة ليست سهلة إطلاقاً، مؤكداً أنّ حسمها يتطلب جهوداً كبيرة. وقال: "يملك فريق الأنوار خبرة كبيرة بفضل العديد من نجومه المخضرمين المميّزين الذين سبق أن لعبتُ الى جانبهم أمثال جوزيف نهرا، وسام الحصري، رواد الحسن، ميشال الأحمر، محمد الحاج وغيرهم، وقد تبيّن لنا أنه الفريق الأصعب في البطولة هذا الموسم".

أضاف: "في المباراة الثانية على أرض مجمّع المرّ الرياضي إستفاد منافسنا من الثغرات التي عانى منها في المباراة الاولى وتمكّن من العمل عليها بجدّية وحقق التعادل في السلسلة (1-1) في مباراة كانت صعبة للطرفَين". وتابع: "لقد خاض الأنوار اللقاء بروح قتالية عالية وبضغط متواصل، وفي المقابل كانت خسارتنا منطقية حيث تراجعنا في مركزَي الضارب والاستقبال وافتقدنا للتركيز المطلوب، على رغم أننا ادركنا التعادل بعد مجهود جبّار عندما كنا متأخّرين بمجموعتَين، لكنّهم عادوا وحسموا المواجهة في المجموعة الخامسة والحاسمة".

وواصل أبي شديد: "أعتبرُ هذه الخسارة غيمة صيف عابرة وهي بالتأكيد ليست نهاية العالم، وأعتقد أنها أعطتنا درساً مُبكراً لتحسين وضعنا وإظهار صورتنا الحقيقية، ونحن بإمكاننا التعويض على أرضنا وبين جمهورنا في المباراة الثالثة اليوم، علماً أنّ الفائز فيها سيخطو خطوة كبيرة في طريقه الى اللقب، لذلك لا بديل لنا سوى الفوز لأنّ المباراة الرابعة على ملعب مجمّع المرّ ستكون صعبة جداً حتماً".

من جهة أخرى، أشار أبي شديد الى أنّ التركيز يجب أن ينصبّ حالياً على الجيل الجديد ودعمه وصقل مهاراته الفنية والبدنية من خلال المنتخبات الوطنية والاحتكاكات الخارجية حتى لو لم نحقّق النتائج المرجوة سريعاً، فكلّ ما علينا الإقدام عليه اليوم أن نبادر وأن ننطلقَ ضمن خارطة طريق واضحة ومدروسة يضعها إتحاد اللعبة، وأن يكون الهدف في المستقبل القريب أن يصبح لدينا لاعبون واعدون قادرون على رفع المستوى الفني العام للعبة إن على صعيد البطولات المحلية أو الخارجية، فلعبة الكرة الطائرة لها عشاقها الكثر من مختلف المناطق اللبنانية، والدليل الإقبال الجماهيريّ غير المسبوق في الدورَين نصف النهائي والنهائي لبطولة الموسم الحالي".

وتمنّى أبي شديد أخيراً من الاتحاد أن يعتمد في بطولة الدرجة الأولى للموسم المقبل على لاعب أجنبيّ واحد، وأن يُجبر أندية الدرجة الأولى على إشراك عدد محدّد من اللاعبين ضمن التشكيلة الأساسية لا تتجاوز أعمارهم الـ25 عاماً.