بطولة العالم للفورمولا واحد قد تشهد بين 15 و18 سباقاً

10 : 30

أعلن الرئيس التنفيذي لسباقات الفورمولا واحد تشايس كاري أن برنامج بطولة العالم للفئة الأولى سيتضمن بين 15 و18 سباقاً، على رغم التأجيلات والإلغاءات التي تسبب بها فيروس كورونا المستجد.

وكان من المقرر ان يشهد موسم 2020 من بطولة العالم للفئة الأولى عدداً قياسياً من السباقات يبلغ 22 سباقاً، ولكن تمّ تأجيل ستة منها حتى اليوم، فيما ألغي سباقان.

وحتى الآن، يبقى السباق الأول المدرج على الموقع الالكتروني للبطولة، جائزة كندا الكبرى المقررة على حلبة جيل فيلنوف في 14 حزيران المقبل، في حين كان من المفترض أن يبدأ الموسم في 15 آذار على حلبة ألبرت بارك في مدينة ملبورن الأسترالية.

لكن فيروس "كوفيد-19" أطل برأسه في البطولة بقوة قبل يومين من السباق الرئيسي، مع إعلان فريق ماكلارن انسحابه من السباق بعد ثبوت إصابة أحد أفراده به.

وقال كاري: "ندرك حقيقة وجود خطر محتمل بتأجيل المزيد من السباقات المسجلة في البرنامج حالياً، ولكننا نتوقع مع شركائنا أن يبدأ الموسم في لحظة أو أخرى هذا الصيف مع برنامج منقح من 15 إلى 18 سباقاً".

وستكون جائزة أبو ظبي الكبرى، آخر سباق يقام هذا العام في نهاية تشرين الثاني المقبل، بيد أن كاري أوضح أنه "نتوقع أن يمتد الموسم إلى ما بعد السباق الختامي المقرر مبدئياً في 29 تشرين الثاني".

وألغي حتى الآن سباقا أستراليا وموناكو، بينما لا تزال سباقات البحرين وفيتنام والصين وهولندا وإسبانيا وأذربيجان التي كانت مقررة في الفترة بين 27 آذا الجاري والسابع من حزيران المقبل، تأمل دائماً في الحصول على إمكانية العودة إلى برنامج بطولة العالم.

كما قررت الفورمولا واحد تقديم فترة توقفها الصيفية التي تبرمجها عادة في آب، الى شهري آذار ونيسان.

وقال كاري: "نريد أن نقدم لمشجعينا بطولة في العام 2020"، بينما تنص قوانين الفورمولا واحد على أنه يجب تنظيم ثمانية سباقات على الأقل في العام كي يتم اعتبار بطولة العالم، التي تشهد مشاركة عشرة فرق بسائقين لكل منها، بطولة عالمية. 


MISS 3