الأكثر قوة يُساند الأكثر ضعفاً

12 : 31

أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم ان أربعة أندية كبيرة هي بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند ولايبزيغ وباير ليفركوزن، قررت تقديم مبلغ إجمالي قدره 20 مليون يورو لمساعدة الأندية الأخرى في ظل الصعوبات المالية التي يسببها فيروس كورونا المستجد.

وتخشى أندية كرة القدم خصوصاً في أوروبا، من ان ينعكس تعليق المباريات في الفترة الراهنة بشكل سلبي على أوضاعها المالية، اذ ان هذا التوقف يحرمها من إيرادات المباريات وعائدات البث التلفزيوني.

وأبدى مدير رابطة الدوري الألماني كريستيان سيفيرت امتنانه "للأندية الأربعة المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لمساعدتها مجمل الأندية".

وخاضت الأندية الأربعة منافسات المسابقة القارية الأم هذا الموسم، ما يوفّر لها عائدات إضافية من الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا).

وتأتي الخطوة في ظل توقف منافسات كرة القدم في ألمانيا منذ نحو أسبوعين، علماً أن الرابطة أعلنت هذا الأسبوع انها ستوصي بتمديد فترة التوقف حتى آخر نيسان في ظل الوضع الصحي حالياً. وبموجب المبادرة التي أعلنتها الرابطة، ستتخلى الأندية الأربعة عن 12.5 مليون يورو من حصتها المقبلة من البث التلفزيوني للمباريات المحلية، على ان توفّر المبلغ المتبقي (7.5 ملايين يورو) من حساباتها الخاصة.

وستتولى رابطة الدوري تنسيق توزيع المبلغ على أندية الدرجتين الأولى والثانية بحسب حاجة كل منها (تضم كل درجة 18 نادياً). ورأى كارل هاينتس-رومينيغه، الرئيس التنفيذي لبايرن بطل الدوري في المواسم السبعة الماضية، انه "في هذه الفترة الصعبة، من المهم ان يساند الأكثر قوة، الأكثر ضعفاً".

وقال نظيره في دورتموند هانس-يواكيم فاتسكه: "لقد قلنا مراراً اننا سنظهر تضامننا اذا وجدت أندية نفسها، من دون ان تكون مسؤولة عن ذلك، في ظرف لا يتيح لها الصمود بمفردها بسبب هذا الوضع الاستثنائي".



MISS 3