شاكر وسكّر وجرادي يُكملون مناصب اللجنة الأولمبية

02 : 00

اللجنة الأولمبية بأعضائها القدامى والجدد

إنتُخب ثلاثة أعضاء بالتزكية، وهم جودت شاكر وريمون سكر وهشام جرادي، في الانتخابات التكميلية للجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية التي جرت أمس في "لا مارينا- ضبية". وحضر رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ، ونائبا الرئيس جاك تامر وأسعد النخل، والأمين العام بالإنابة المحامي فرنسوا سعادة، والمحاسب ربيع سالم والعضو رافي ممجوغوليان، ومندوبو 17 إتحاداً أولمبياً من أصل 27 يحقّ لها التصويت.

بعد النشيدَين اللبناني والأولمبي، أعلن المحامي سعادة عن تأمّن النصاب القانوني، ثمّ تلا سالم محضر الجمعية العمومية التي عُقدت في 8 أيار 2023 وجرى التصديق عليه بالإجماع. بعدها أعرب جلخ عن أمله بأن تُثمر الجمعية العمومية عن نتائج إيجابية تَصبّ في مصلحة الرياضة اللبنانية ومستقبلها وتنميتها، لكي تعود الى نشاطها الطبيعيّ بعد توقف قسريّ كاد يقضي عليها. أضاف: "نلتقي اليوم بقوة الحقّ، حقّ ثبّتته الشرعية الأولمبية الدولية ممهوراً بخاتم عدالة قضائنا اللبناني، نلتقي مجدداً لتصويب المسار وإنهاء النفور، فننصرف معاً لمواجهة التحدّيات الرياضية الداهمة، ونلتحق بقطار التأهل الى دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانغزو 2023 وأولمبياد باريس 2024، وغيرهما من الاستحقاقات الهامة". أضاف: "أدعو كلّ اتحاداتنا الوطنية وكافة اللجان العاملة، وكلّ رياضيّ ورياضية في لبنان الى التعاون بعيداً عن التفكك والتجزئة، والى الوحدة والعمل معاً، فلبنان يستحقّ منا كلّ التضحيات، ومعاً نستطيع أن نبني رياضتنا الوطنية على مبادئ الشرعة الأولمبية القائمة على الكفاءة والنزاهة والشفافية".

ثمّ انطلقت العملية الانتخابية، وأعلن المحامي سعادة عن وجود خمسة مرشحين لعضوية اللجنة التنفيذية لملء المقاعد الثلاثة، مشيراً الى أنّ المرشحَين رولان سعادة وفريد أبي رعد سحبا ترشيحَيهما، ليفوز شاكر (رئيس إتحاد الشطرنج) وسكّر (أمين صندوق إتحاد التزلج على الثلج) وجرادي (عضو إتحاد كرة السلة) بالتزكية.

ثم انتقل الحاضرون لإنتخاب خمسة أعضاء لمركز التحكيم الرياضي، فأعلن سعاده عن وجود ستة مرشحين لملء المناصب الخمسة، قبل أن يسحب المحامي طانيوس حنين ترشيحه، ليفوز المرشّحون الخمسة بعضوية مركز التحكيم الرياضي بالتزكية، وهم المحامي شربل رزق، المحامي وسام سعاده، المحامي جورج همّام، المحامي المعتصم بالله أدهم والمحامي شربل الحكيّم.

وتحدّث الفائزون الثلاثة بعضوية اللجنة التنفيذية شاكر وسكّر وجرادي، فشكروا الجمعية العمومية على ثقتها، وأكدوا أنهم سيعملون من أجل مصلحة وخير الرياضة اللبنانية وتطويرها مع زملائهم في اللجنة الاولمبية. ورداً على أسئلة مندوبي الاتحادات، أوضح جلخ انّ جلسة توزيع المناصب ستُعقد عند الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء في مقرّ اللجنة الأولمبية، وستتمّ دعوة الأعضاء الـ14 إليها.

كما تحدّث خلال الجمعية كلّ من نائب رئيس اللجنة الأولمبية جاك تامر، ورئيس إتحاد المبارزة جهاد سلامة، ورئيس إتحاد التزلج على الثلج فريدي كيروز.


MISS 3