اللجنة الأولمبية تعلن عن البعثة اللبنانية للألعاب الآسيوية 2023

02 : 00

غدي موسى

أعلنت اللجنة الأولمبية اللبنانية عن البعثة الرياضية التي ستشارك في منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة لعام 2023 والتي ستقام في مدينة هانغزو الصينية بين 23 أيلول الجاري و8 تشرين الأول المقبل. وتأتي المشاركة اللبنانية في ظلّ تحدّيات كبيرة، إن لجهة الوضع العام سياسياً وأمنياً وإقتصادياً ومالياً أو لجهة الأزمة التي تواجهها اللجنة الأولمبية اللبنانية منذ عدّة أشهر، وقد انعكست آثارها على حُسن الإعداد والتحضير للاعبين واللاعبات، وعلى رغم ذلك كان قرار اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الجازم بتأكيد المشاركة في هذا الحدث الرياضي القاريّ، والذي يُعتبر من حيث الأهمية الحدث الثاني بعد الألعاب الأولمبية.

وعشية سفرها، وجّه رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ كلمة دعا فيها أفراد البعثة ليكونوا يداً واحدة وقلباً واحداً وأن يبذلوا الجهد المستطاع من أجل أن يظهروا على قدر عال من المسؤولية الوطنية ويقدّموا الصورة الحضارية عن وطن الأرز، ويخوضوا المنافسات بشجاعة وجديّة وإقتدار لأجل تحقيق النتائج التي تحاكي طموحاتهم وطموحات كل اللبنانيين.

من جهته، رأى رئيس البعثة عضو اللجنة التنفيذية أمين الصندوق المحامي فرنسوا سعادة أنّ التحديات كبيرة، لكنّ الإرادة موجودة والعزيمة قوية لدى كلّ أفراد البعثة الذين يبلغ عددهم 36 بين إداريين ومدرّبين ولاعبين ولاعبات، وهو رقم غير عادي في ظل الظروف التي يعيشها لبنان، مبدياً تفاؤله بتحقيق نتائج متقدّمة عبر عدة ألعاب مثل الجودو ورفع الأثقال والرماية على سبيل المثال لا الحصر.

وفي ما يلي أسماء البعثة: المحامي سعادة رئيساً.

جودو: المدرّب فرنسوا جونيور سعادة، واللاعبون واللاعبات: جو حداد، ساغاي بوف كرامنوب، الياس ناصيف، أكوالينا الشايب وغدي موسى.

تايكواندو: المدرّب فرزاد عبد اللاهي، واللاعبون واللاعبات: ليتيسيا عون، رالف حنيني، مارييللا بوحبيب، رافاييل قدسي، راي الراعي وورد سلمان.

رماية: الرماة وليد النجار، إيلي بجاني، سامر سركيس، ليا قربان وآلان موسى.

سباحة: المدرّب جايسون غالانوغ واللاعب منذر كبارة.

مبارزة: اللاعب فيليب واكيم.

كرة الطاولة: اللاعبتان ملاك خوري وماريانا سهاكيان.

ألعاب القوى: العدّاؤون والعدّاءات نور الدين حديد، عزيزة سبيتي، محمد مرتضى ومارك إبراهيم.

القوس والنشاب: اللاعب جاك الريس.

رفع الأثقال: اللاعبون واللاعبات محمد طرحة، ألكسا مينا ومحاسن فتوح.

وسيحضر حفل إفتتاح الألعاب الآسيوية الرئيس جلخ والأمين العام جودت شاكر بدعوة خاصة من اللجنة المنظمة للدورة.


MISS 3