مونديال تحت 20 عاماً: لقب أوّل للأوروغواي

02 : 00

لاعبو الأوروغواي بعد تتويجهم (أ ف ب)

أحرز منتخب الأوروغواي باكورة ألقابه في مونديال تحت 20 عاماً لكرة القدم، بفوزه على إيطاليا 1-صفر في المباراة النهائية التي أقيمت في مدينة لا بلاتا الأرجنتينية (60 كلم عن العاصمة بوينس أيرس).

وسجّل لوسيانو رودريغيز هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية قبل نهايتها بأربع دقائق.

وكانت الثالثة ثابتة لمنتخب الأوروغواي، الذي خسر مباراتين نهائيتين في العامين 1997 و2013 أمام الأرجنتين وفرنسا على التوالي. في المقابل، يتعيّن على إيطاليا الانتظار لإحراز لقبها الأول في هذه الفئة العمرية.

وباتت الأوروغواي أول منتخب من أميركا الجنوبية يحرز لقب هذه الفئة منذ تتويج البرازيل في العام 2011 في كولومبيا، بعد أن نالت المنتخبات الأوروبية اللقب في النسخ الأربع الماضية عبر فرنسا وصربيا وانكلترا فأوكرانيا في النسخة الأخيرة.

سيطر المنتخب الأميركي الجنوبي على مجريات اللعب بفضل الثنائي اندرسون دوارتي والقائد فابريسيو دياز، في حين كان هدّاف البطولة الإيطالي تشيزاري كاسادي (7 أهداف) معزولاً.

وجاء الشوط الثاني رتيباً لفريقين يعتمدان أسلوباً دفاعياً، الى أن تمكّن رودريغيز من الارتقاء برأسه لركلة ركنية أودعها في الشباك الإيطالية مانحاً اللقب الأول للأوروغواي.

وفي مباراة تحديد المركز الثالث، تغلّبت إسرائيل على كوريا الجنوبية 3-1. وتحمل الأرجنتين الرقم القياسي بعدد الألقاب (6)، أمام البرازيل (5) والبرتغال وصربيا (2)، فيما ذهب لقب 2019 إلى أوكرانيا على حساب كوريا الجنوبية (3-1) في بولونيا.

وكانت البطولة مقرّرة سابقاً في إندونيسيا، قبل أن ينقلها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قبل شهرين إلى الأرجنتين، بعد سحبها من الدولة الآسيوية التي رفض مسؤولون فيها استقبال منتخب إسرائيل.

MISS 3