ماتويدي "في الحجْر" لأسبوعين إضافيّين

لا حالات جديدة في نتس ولايكرز ولا تمارين جماعيّة في ايطاليا

12 : 21

من المواجهة الأخيرة بين نتس ولايكرز
لم تسجّل اي حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في صفوف ناديي بروكلين نتس ولوس انجليس لايكرز ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة، وذلك بعد الحجر الصحي للاعبيهما والذي تلا حالات ايجابية في صفوفهما.


في منتصف آذار الماضي جاءت نتيجة اربعة لاعبين من نتس، من بينهم النجم كيفن دورانت، ايجابية بعد خضوعهم لفحص للكشف عن وباء "كوفيد-19"، فوضع الفريق بأكمله في حجر على مدى 14 يوماً على سبيل الاحتياط.

اما لايكرز، فأعلن عن وجود حالتين ايجابيتين في صفوفه من دون الكشف عن هوية اللاعبين. وكانت المباراة الاخيرة لنتس في مواجهة لايكرز بالذات ما استدعى خضوع لاعبي الاخير للحجر الصحي ايضاً.

وأكد المدير الرياضي في نتس شون ماركس ان اللاعبين الاربعة الذين اصيبوا بفيروس كورونا لا يشعرون حالياً بأي عوارض.

واكد الناديان انهما سيواصلان العمل بالارشادات الصحية للحكومة الاميركية، خصوصاً من ناحية التباعد الاجتماعي والحجر.

وتطرّق ماركس الى اصابة نجمي الفريق كيفن دورانت الذي يعاني من تمزّق في وتر اخيل وغاب عن الملاعب منذ نهائي الدوري في العام 2019 حين كان في صفوف غولدن ستايت ووريورز، وكايري إرفينغ المصاب في كتفه، من دون ان يرغب في الحديث عن موعد محدد لعودتهما.


جيروم بواتنغ


وقال ماركس: "ليس عادلاً لهذين الرياضيين ولا للفريق بتحديد موعد معين"، رافضاً الاعتبار أن تعليق الدوري قد يكون فرصة لهما للعودة الى الملاعب قبل نهاية الموسم الحالي.

وتوقف الدوري الاميركي للمحترفين في 11 آذار من دون ان يتم تحديد اي موعد جديد لمعاودة النشاط.

لا تمارين جماعيّة

في ايطاليا، لن يُسمح للرياضيين خوض تمارين جماعية بعد إعلان رئيس الوزراء جوزيبي كونتي عن تمديد فترة الاغلاق في البلاد حتى 13 نيسان، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال كونتي في خطاب تلفزيوني وجهه الى الأمة، ان فترة الاغلاق ستُمدد وتتضمّن الآن حصص التمارين "الاحداث والمسابقات الرياضية بكافة أنواعها معلقة، في الأماكن العامة أو الخاصة".

وأضاف: "حصص التمارين للمحترفين وغير المحترفين معلقة أيضاً في جميع أنواع المنشآت الرياضية". وسيكون بمقدور الرياضيين متابعة تمارينهم الفردية.

وقال رئيس الوزراء: "بدأنا نشهد نتائج إيجابية. إذا بدأنا بتخفيف اجراءاتنا الآن، ستذهب كل جهودنا سدى".

وسجلت إصابات عدة في صفوف اللاعبين في الدوري الإيطالي لكرة القدم، خصوصاً في جوفنتوس مع دانييلي روغاني (أول لاعب في دوري الدرجة الأولى ثبتت إصابته)، وزميليه الفرنسي بليز ماتويدي والنجم الأرجنتيني باولو ديبالا.

كما أعلن نادي ميلان إصابة نجمه السابق باولو مالديني ونجله دانيال.

وأعلنت أندية عدة تسجيل إصابات في صفوفها، مثل سمبدوريا (ستة لاعبين وطبيب)، وفيورنتينا (عشر إصابات)، وأتالانتا (حارس المرمى ماركو سبورتييلو)، وفيرونا (لاعبه ماتيا زاكانيي)، وبريشيا (إصابة عضوين من دون تحديد هويتهما).

وكان وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا استبعد إمكانية استئناف المنافسات في مطلع أيار المقبل. من جهة ثانية، سيخضع ماتويدي لأسبوعين اضافيين من الحجر الصحي، بعد اصابته الشهر الماضي بفيروس كورونا.

وكتبت زوجته ايزابيل على مواقع التواصل الاجتماعي: "حسناً، سنجدد لخمسة عشر يوماً اضافياً من الحجر الصحي".

وكان جوفنتوس أعلن في 17 آذار الماضي عن إصابة ماتويدي، وأشار حامل لقب الدوري الايطالي في آخر 8 مواسم وقتها الى أن اللاعب "في عزلة منزلية طوعية. سيبقى تحت المراقبة وسيتبع النظام نفسه. هو على ما يرام ولا يعاني من أعراض".

واشارت صحف ايطالية الى ان ماتويدي، القادم الى جوفنتوس في 2017 مقابل 25 مليون يورو، مدد فترة العزل لأنه لم يتخلّص تماماً من الفيروس حتى الآن، اذ يتعيّن عليه اجراء فحصين متتاليين تكون نتيجتهما سلبية.

وقال لاعب سانت اتيان وباريس سان جرمان السابق، الذي خاض مع جوفنتوس 23 مباراة هذا الموسم، بعد ايام من اصابته: "أحمل الفيروس من دون عوارض، مدركاً بامتياز أن اكون لاعب كرة قدم محترف يستفيد من مراقبة طبية منتظمة وممتازة. لو لم يكن كذلك لما عرفت باصابتي. انا متفائل، قوي، المعنويات جيدة وعائلتي أيضاً".

ويحتفل ماتويدي، بطل العالم 2018 مع منتخب بلاده، الاسبوع المقبل بميلاده الثالث والثلاثين، وقد مدد اخيراً عقده مع جوفنتوس حتى حزيران 2021.


بليز ماتويدي


تغريم بواتنغ

وفي المانيا، اعلن نادي بايرن ميونيخ انه غرّم مدافعه جيروم بواتنغ بسبب مخالفته الارشادات المتعلقة بالحجر الصحي جراء وباء "كوفيد-19" المستجد، بعد مغادرته العاصمة البافارية "من دون اذن".

وبحسب شبكة "تي في او"، غادر المدافع البالغ من العمر 31 عاماً مدينة ميونيخ الى لايبزيغ لزيارة ابنه المريض، وقد تعرّض في طريق العودة الى حادث سير لم يصب فيه بأي اذى. وأصدر النادي البافاري، حامل اللقب والمتصدر الحالي للدوري الالماني، قبل توقف المنافسات بسبب فيروس كورونا، بياناً أكد فيه ان "مدافع بايرن جيروم بواتنغ غادر ميونيخ من دون اذن من النادي".

وأضاف: "لقد قام بواتنغ بمخالفة قوانين النادي بالابتعاد مسافة كبيرة بعيداً عن منزله".

واوضح: "هذه القواعد الارشادية تنظم سلوك لاعبي بايرن ميونيخ في الوضع الحالي وتتماشى مع التعليمات الحكومية بشأن الحد من التنقل والمتعلقة بالارشادات الصحية".

ولم يكشف بايرن ميونيخ عن قيمة الغرامة، لكنه أكد في الوقت ذاته انه سيتم التبرع بالمبلغ الى مستشفيات محلية.

واعترف بواتنغ بارتكابه خطأ وصرح لصحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار: "اعي تماماً اني ارتكبت خطأ من خلال عدم اعلامي النادي لقيامي بهذه الزيارة، لكن في تلك اللحظة كنت افكر فقط بأبني".

واضاف: "لم يكن في حالة صحية جيدة. عندما يتصل ابن بوالده، فبالطبع لا اتردد في تلبية طلبه بغض النظر في اي وقت من اليوم". 


MISS 3