بن سلمان يُشارك غداً في باريس بحفل استقبال المملكة لترشّح الرّياض لاستضافة إكسبو 2030

19 : 44

يُشارك ولي العهد السعوديّ الأمير محمّد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في حفل استقبال المملكة الرّسميّ لترشّح الرّياض لاستضافةِ إكسبو 2030 المُقرّر عقده، غداً الإثنين، في باريس.


ويُقام حفل الاستقبال الرسميّ لممثلي 179 دولةً من أعضاء المكتب الدوليّ للمعارض - المنظمة المسؤولة عن معرض إكسبو الدّوليّ - عشيّة انعقاد اجتماع الجمعيّة العموميّة 172 للمكتب الّذي سيعقد الثّلثاء 20 حزيران 2023 في باريس.


ويأتي هذا الحفل ضمنَ إجراءاتِ التَّرشيح لاستضافة "معرض الرّياض إكسبو 2030"، ويهدفُ إلى التّعريف بجاهزيّة العاصمة وخططها ومشاريعها لاستضافة المعرض، تمهيداً للتّصويت لاختيار المدينة المستضيفة لهذا الحدث في اجتماع الجمعيّة العموميّة التّالي، الّذي سيعقد في شهر تشرين الثّاني 2023.

ويشتمل حفل الاستقبال، الذي تقيمه الهيئة الملكية لمدينة الرياض، على معرض يعبّر عن العمق الحضاري والثقافي للمملكة وعاصمتها، ويبرز ثقلها السياسي والاقتصادي، وتميز موقعها الجغرافي، وبنيتها التحتيّة المميّزة الّتي تجعلها جاهزةً لاحتضان أكبر الفعاليات والمناسبات العالميّة، وما ستكونُ عليه من قدراتٍ أكبرَ عند اكتمال المشاريع التطويريّة الجاري تنفيذها، والمقرَّر تدشينها قبلَ الموعد المحدّد لانطلاق المعرض.


وينقلُ المعرض زوّارِه عبرَ رحلةٍ افتراضيّة في الرياض عام 2030، تبدأ من الوصول إلى "مطار الملك سلمان الدولي"، ثم الانتقال عبر وسائل النقل الحديثة إلى جولة على أبرز معالم العاصمة ومشاريعها الكبرى كالمسار الرياضيّ، وحديقة الملك سلمان، وبوابة الدرعيّة، والقدية، وغيرها من المشاريع التنموية الضخمة التي تشهدها المملكة حالياً.


ويشارك في حفل الاستقبال وفدٌ رفيعٌ من الوزراء وكبار المسؤولين من الجانبَيْن السعوديّ والفرنسيّ ومن الدول الأعضاء في المكتب، وأعضاء المنظمات الدوليّة كاليونسكو وغيرها، ومُمثّلي البعثات الدّيبلوماسيّة المعتمدة في فرنسا.


يذكر أن معرض إكسبو 2030 يُعدّ من المنصات العالميَّة الأكثر تأثيراً، وتتنافس على تنظيمه إلى جانب الرّياض، 3 مدن، هي: روما الإيطالية، وبوسان الكورية الجنوبية، وأوديسا الأوكرانية.

MISS 3