الشرطة الفرنسية تداهم مقرّ الأولمبياد

02 : 00

مدخل مقرّ اللجنة الأولمبية الفرنسية (أ ف ب)

داهمت الشرطة الفرنسية مقرّ أولمبياد باريس 2024 أمس، قبل نحو عام من افتتاح الحدث الرياضي الأضخم الذي يُقام كل أربع سنوات. وقال مصدر قريب من التحقيق إن مداهمات جرت في مقر اللجنة المعروفة باسم "كوجو" وفي مكاتب "سوليديو" المسؤولة عن مواقع البناء الأولمبية. وأشار متحدث باسم النيابة العامة إلى أن التحقيق يتعلّق بـ"تضارب غير قانوني في المصالح وإساءة استخدام الأموال العامة والمحسوبية".

من جهتها، قالت "كوجو" إنها "تتعاون بشكل كامل مع المحققين من أجل تسهيل تحقيقهم". وهذه المداهمة الأولى من نوعها على مقر اللجنة المنظّمة. وقال مصدر آخر إن عمليات البحث في المبنى أجراها محققون من مكتب مكافحة الفساد والجرائم المالية والمباحث المالية للشرطة الباريسية.

وتأتي هذه المداهمات وسط أحداث درامية شهدتها الساحة الرياضية الفرنسية في الأسابيع والأشهر الأخيرة. فقد فاجأت بريجيت هنريكس الجميع الشهر الماضي باستقالتها من منصبها كرئيسة للجنة الأولمبية الفرنسية.

كما شهدت اتحادات رياضية فرنسية أخرى مثل كرة القدم والركبي والجمباز وكرة المضرب فضائح متنوّعة. ونتيجة لذلك، حدثت استقالتان من المستوى الرفيع تتعلق الأولى برئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت بعد اتهامات بالتحرش الجنسي والنفسي.

كما استقال برنار لابورت وزير الرياضة السابق ومدرب منتخب الركبي الفرنسي من منصبه كرئيس لاتحاد الركبي الفرنسي في كانون الثاني الماضي، بعد إدانته بالفساد قبل أشهر قليلة من استضافة فرنسا كأس العالم للركبي للرجال. يذكر أن الألعاب الأولمبية ستقام في باريس في الفترة من 26 تموز الى 11 آب 2024. 


MISS 3