التّحضير لاجتماع مجلس الأمناء المقرَّر غداً

17 : 38

عقدت اليوم الثّلثاء لجنة رصد ومتابعة حالة حقوق الانسان في الدول العربيّة اجتماعها الرابع، برئاسة الدكتورة الجوهرة بنت فهد الزامل، وفي حضور أعضاء اللجنة، في إطار الاستعدادات لعقد الاجتماع التّاسع لمجلس أمناء المرصد العربيّ لحقوق الإنسان المقرَّر غداً الأربعاء.


وناقشت اللجنة عدداً من الموضوعات الهامّة المدرجة على جدول أعمال مجلس أمناء المرصد والتي تمثّلت في مسودتَي المؤشر العربيّ لحقوق الإنسان والعقد العربيّ لحقوق الإنسان 2023-2033.


كما اطلعت اللجنة على آخر مستجدات تنظيم المؤتمر السنويّ الأول لحقوق الإنسان المُزمَع عقده شهر تشرين الثاني من العام الجاري بالتعاون مع مجلس النواب بجمهورية مصر العربية.


كما وعقدت لجنة العلاقات الخارجيّة اجتماعها الثاني برئاسة النائب علي جلولي، وبحضور أعضاء اللجنة.


وأقرَّت اللجنة خطةَ عملها الجديدة والتحركات المستقبليّة للتعريف بالمرصد العربي لحقوق الإنسان وبناء آليات التنسيق عربياً ودولياً.


وتم التأكيد على استهداف إنجاز بروتوكولات التعاون مع الهيئات الوطنية لحقوق الإنسان العربيّة خلال هذا العام، والبدء ببناء العلاقات المؤسسيّة مع لجان حقوق الإنسان في المجالس والبرلمانات العربيّة، واقترحت اللجنة دعوة ثلاث لجانٍ وطنيّة لحقوق الإنسان في كل اجتماعٍ لمجلس الأمناء لتعزيز أدوات التّنسيق والتواصل العربيّ.


يُذكر أنّ لجنتَي الرّصد والعلاقات الخارجيّة سترفعان تقريرهما النهائي متضمناً توصياتهما تمهيداً للعرض على اجتماع مجلس أمناء المرصد باجتماعه التاسع المقرَّر غداً الأربعاء 5 تموز 2023 للاعتماد. 

MISS 3