ريال مدريد يُخفّض رواتب لاعبيه

11 : 32

إنضم ريال مدريد الى أندية الدوري الاسباني لكرة القدم التي اتخذت خطوة تخفيض رواتب لاعبيها بسبب التداعيات المالية لتفشي فيروس كورونا المستجد، بعدما أعلن أنه توصل الى اتفاق مع لاعبيه في فريقي القدم والسلة لخفض رواتبهم بنسبة 10 في المئة على الأقل.

وجاء في بيان النادي الملكي: "اللاعبون وأعضاء الجهاز الفني للفرق الاولى في كرة القدم وكرة السلة في ريال مدريد، الذين تمثلوا بقادتهم، إضافة الى المسؤولين الرئيسيين في مختلف الإدارات في النادي، توصلوا الى اتفاق لتخفيض طوعي لرواتبهم هذا العام بنسبة بين 10 و20 في المئة، بالاعتماد على الظروف التي قد تؤثر على اختتام موسم 2019-2020".

وتابع البيان: "هذا القرار الذي اتخذه اللاعبون والمدربون والموظفون، يساهم في تفادي اللجوء الى اتخاذ إجراءات قاسية بحق الموظفين الآخرين، كما يساهم في المحافظة على الأهداف الاقتصادية لنادينا في ظل التراجع في الايرادات التي يعاني منها خلال هذه الاشهر بسبب تعليق المنافسات والشلل الحاصل في الانشطة التجارية".

وأشارت تقارير صحافية اسبانية الى أن الحسم سيكون 10 في المئة في حال استكمال الموسم الحالي و20 في المئة في حال تعذر إنهائه.

وبهذا القرار، سيأمل النادي الملكي البالغ مجموع رواتب لاعبيه 283 مليون يورو، أن يوفر ما بين 28 و56 مليون يورو اعتماداً على مصير الموسم الحالي. وسبق لناديي برشلونة واتلتيكو مدريد ان توصلا الى اتفاق مع لاعبيهما لخفض رواتبهم بنسبة 70 في المئة.



MISS 3