زحمة مباريات متأخّرة بسبب الأمطار

ويمبلدون: ألكاراز إلى الدور الثالث وتسيتسيباس ينجو من "فخ" موراي

02 : 00

موراي مودّعاً بعد خسارته أمام تسيتسيباس (أ ف ب)
بلغ الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف أول عالمياً، والروسي دانييل مدفيديف الثالث، والبيلاروسية أرينا سابالينكا، بطلة أستراليا المفتوحة، والتشيكية بترا كفيتوفا حاملة اللقب مرتين، الدور الثالث من بطولة ويمبلدون البريطانية، ثالثة البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب.

تابع ألكاراز بدايته الجيدة في البطولة بتغلبه على الفرنسي ألكسندر مولر بسهولة وبثلاث مجموعات نظيفة 6-4 و7-6 و6-3.

وقال الإسباني الواعد البالغ من العمر 20 عاماً، والذي لا يخفي طموحه في التتويج بلقب البطولة الإنكليزية: «أنا سعيد جداً. كانت مباراتي الثانية على هذا الملعب الرئيسي حيث خسرت العام الماضي. أردت الاستفادة منها وفعلت ذلك».

وكان ألكاراز خرج من الدور ثمن النهائي في مشاركته الثانية في البطولة العام الماضي على يد الايطالي يانيك سينر، بعدما ودع من الدور الثاني في الأولى في العام 2021 على يد مدفيديف.

وأضاف الاختصاصي على الملاعب الرملية والصلبة: «ألعب بشكل جيد جداً على العشب، وأنا أحب ذلك. أكسب خبرة وألعب بشكل أفضل وأفضل».

وتابع بطل فلاشينغ ميدوز العام الماضي والذي توّج باللقب الاول في مسيرته على الملاعب العشبية الاسبوع قبل الماضي في كوينز الانكليزية: «اللعب هنا في ويمبلدون شيء مميز. تشعر أنك مختلف مقارنة بالبطولات الأخرى».

ويلتقي ألكاراز في الدور المقبل مع التشيلي نيكولاس ياري الـ28 الفائز على الأسترالي جايسون كوبلر الـ77 بأربع مجموعات 7-5 و5-7 و6-3 و6-4.

إستكمال وتعويض

واستكمل مدفيديف مباراته امام الفرنسي أدريان مانارينو التي توقفت مساء الخميس بسبب الظلام، عندما كان الروسي متقدماً بمجموعتين و4-4 في الثالثة، فحسمها امس 6-3 و6-3 و7-6.

وحقق مدفيديف انتصاره الثالث على الفرنسي في مقابل أربعة للاخير الذي أسقط الروسي في دور الـ16 من دورة هولندا هذا العام على الاراضي العشبية.

وسيلعب مدفيديف في الدور التالي مع المجري مارتون فوتشوفيتش الفائز على الاميركي ماركوس جيرون 7-6 و6-3 و4-6 و6-4.

من جهتها، تفوقت سابالينكا، الثانية عالمياً، على الفرنسية فارفارا غراتشيفا (41) معوّضة تأخرها بمجموعة الى فوز 2-6 و7-5 و6-2.

وعاد مدفيديف مع سابالينكا الى لندن هذا العام بعد حظر اللاعبين الروس والبيلاروس من نسخة العام الماضي، بسبب الحرب على أوكرانيا. وتبقى أفضل نتيجة له على العشب اللندني وصوله الى الدور الرابع في العام 2021، في مقابل نصف النهائي للبيلاروسية في العام ذاته.

وقالت المتوجة بلقب أستراليا مطلع العام الجاري بعد الفوز: «كانت مباراة مجنونة. انا سعيدة جداً لأنني تمكنت من الفوز. شكراً للدعم، لا تعلمون كم هذا يعني لي ومهم جداً».

وستلعب سابالينكا في الدور المقبل مع الروسية أنا بلينكوفا الفائزة على الرومانية ايرينا-كاميليا بيغو 7-5 و6-3.

وأربك المطر في أول أيام البطولة جدول المباريات، إذ إن بعض اللاعبين خاضوا امس الدور الثالث على غرار الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب، في حين لعب البعض الآخر الدور الثاني، مثل ألكاراز.

كما أن القانون المفروض لتوقف المنافسات عند الساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت لندن، تسبب باستكمال بعض المباريات امس، بعد أن توقفت مواجهة أندي موراي واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس مساء الخميس على الملعب الرئيسي، وكان البريطاني متقدماً بمجموعتين لواحدة.

لكن اليوناني عاد وحسم المواجهة امس في مصلحته بعد خمس مجموعات وبنتيجة 7-6 و6-7 و4-6 و7-6 و6-4.

وبلغ الدنماركي هولغر رونه، السادس عالمياً، الدور الثالث بفوزه على الاسباني روبرتو كاباييس بايينا 6-3 و7-6 و6-4.

بيريتيني يواصل زحفه

وواصل الايطالي ماتيو بيريتيني، وصيف 2021، مشواره بفوزه على الاسترالي أليكس دي مينور 6-3 و6-4 و6-4، وبلغ الدور الثالث لمواجهة الالماني ألكسندر زفيريف التاسع عشر والفائز بدوره على الياباني واتانوكي 6-4 و5-7 و6-2 و6-2.

ولدى السيدات، تأهلت كفيتوفا، المصنفة تاسعة عالمياً وحاملة اللقب في العامين 2011 و2014، الى الدور الثالث بفوزها على الروسية ألياكسندرا ساسنوفيتش 6-2 و6-2.

وانسحبت الاسبانية باولا بادوزا من مباراتها في الدور الثاني امام الاوكرانية مارتا كوستيوك بسبب الاصابة عندما كانت الاخيرة متقدمة 6-2 و1-صفر.

كما بلغت الاميركية ماديسون كيز، المتوجة الاسبوع الماضي بدورة ايستبورن البريطانية، الدور الثالث بفوزها على السويسرية فيكتوريا غولوبيك 7-5 و6-3.

MISS 3