Fashion Enchanted Shadows... مجموعة هند زيدان لخريف وشتاء 2023-2024

02 : 00

أطلقت المصممة هند زيدان أحدث مجموعاتها لموسم خريف وشتاء 2023 -2024، تحت عنوان Enchanted Shadows، عاكسةً من خلالها حضوراً جذّاباً للمرأة العصرية، بارزةً قوتها وأنوثتها.



تبرز في تصميم الفساتين وتنفيذها الظلال بشكل لافت التي تمثل تجسيداً واقعياً لعناصر القوة المكتسبة من الغموض، وتظهر في قصات متنوعة في فساتين طويلة وقصيرة وتصاميم أخرى مثل الـOverall والـBody، تثبت حضور المرأة في مختلف المناسبات. فالـshadow يفصل بين العتمة والضوء، ويشكّل مساحة توازن بينهما، وهو ما تستطيع المرأة القوية أن تخلقه بين الـDark side الذي يعبّر عن قوّتها وذكائها وقدرتها على عدم الاستسلام، وبين الجانب المشرق الذي يظهر حنانها وأمومتها وأنوثتها.





تنسجم فلسفة المجموعة مع مفهوم «الظل» الذي يحتضن سائر عناصر الجمال، وتنكشف مع الخروج الى الضوء تدريجياً. ونفّذت الفكرة بالاعتماد على اللون الواحد الذي غالباً ما تستخدمه المصمّمة في مجموعاتها، واختارت هذه المرة الأسود لتثبيت فكرة الظلال في الغابة، وكسرته بالأبيض كلون ثانوي، لتكريس انعكاسات الضوء من الظلال.


بذلك، تخوض هند زيدان لعبة الضوء في أشهر الموسم، فتتدرّج من الخريف بانكسارات النور في أيامه، الى العتمة شبه الكاملة في الشتاء التي تتجسّد باللون الأسود، وصولاً الى انفراجات ضوئية في أواخر أشهر الشتاء.


وولادة النور، تتكرّس في التصاميم التي تتحوّل بقصاتها من فساتين طويلة مؤلفة من عدة طبقات من «الكروشيه» متراصة بشكل عمودي، الى تصاميم هدلة وجريئة وانسيابية تتمثل في الفساتين القصيرة وقطع مميزة وغير تقليدية.


مجموعة Enchanted Shadows هي الثانية للمصممة هند زيدان ضمن «أسبوع الموضة في باريس» لأزياء «الهوت كوتور»، واختارت فيها أقمشة تفيض أنوثة وتتناسب مع الموسم، مثل المخمل و»الدانتيل» و»الكريب» والـ»أورغنزا» و»الموسلين». واختتمت المجموعة بفستان زفاف باللون الأبيض، يتميّز بالذيل الطويل الذي يبدأ من الكتفين ويحتضن منطقة الظهر المكشوفة على شكل دائرة ومطرّز باللون الأبيض ضمن سياق مأخوذ من عوالم الظلال في الغابات.


تكرّس المجموعة رؤية المصمّمة التي ترى أن الموضة هي «تعبير عن الروح المنسوجة في كل خيط من حياتنا»... فكلّ خيط يحمل فصلاً مطرّزاً على التصاميم، وبه يتمّ اكتشاف بداية جديدة وفصل جديد في كل مرحلة زمنية بشكل مستقل.





MISS 3