تصاميم هند زيدان لترميم بيروت الأثرية بعد فاجعة الانفجار

02 : 00

أطلقت مصممة الأزياء هند زيدان مجموعة Sunset Summer 2020 Capsule collection، التي يعود جزء من ريعها للملمة جراح بيروت بعد انفجار المرفأ. وستكشف زيدان عن مجموعتها في كانون الثاني 2021.

وتقدّم المصممة الشابة تصاميم فتيّة ورشيقة تراعي أصول التباعد الاجتماعي، ما يجعلها ملائمة للمناسبات المنعقدة في أماكن مفتوحة. كما أنها تتميز بألوانها المشرقة، وأقمشتها الانسيابية، ما يجعلها سهلة الارتداء.

ومع أن التصاميم أقــــرب الى الـ "Prêt-à-Porter"، الا أن التنفيذ تم بتقنية الـ"هوت كوتور" لجهة الدقة بالتصميم ومراعاة أدق التفاصيل، كما أنه تم استبدال الحزام بضفيرة رقيقة من القماش مجدولة بطريقة ناعمة لتحديد الخصر أو لحمل التصميم على الكتفين.

المجموعة الفائضة بالانوثة، المنقسمة الى فساتين طويلة "ماكسي" وقصيرة، مستوحاة من غروب مدينة بيروت. وخصّصت زيدان القطع الثمانية الاولى منها لاعادة الروح الى البيوت الاثرية المتضررة في المدينة، عبر تقديم ريعها لجمعية خيرية تهتم بهذا الجانب بعد انفجار المرفأ.

وطغت على مجموعة Sunset Summer 2020 Capsule collection الألوان الصيفية المليئة بالحياة، ما يدلّ على أنّ بيروت ستبقى عاصمة التجدّد والانتصار والفرح والأمل.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.